أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ظريف : الان وبعد 19 عاما من الاذلال ، عرضت الولايات المتحدة الاستسلام في أفغانستان

ظريف : الان وبعد 19 عاما من الاذلال ، عرضت الولايات المتحدة الاستسلام في أفغانستان

كتب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في تغريدة على تويتر : الان وبعد 19 عاما من الاذلال ، عرضت الولايات المتحدة الاستسلام في أفغانستان.

واشار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف ، في تغريدة على تويتر ،الى توقيع اتفاقية السلام بين جماعة طالبان افغانستان والولايات المتحدة الاميركية.
وكتب ظريف في تغريدته : “ما كان على المحتلين الأمريكيين غزو أفغانستان ابدا”. “لكنهم فعلوا ذلك وألقوا باللوم على الآخرين في تبعات ذلك “.
وتابع ظريف فغي تغريدته : “الآن ، و بعد 19 عاما من الإذلال ، عرضت الولايات المتحدة الاستسلام. “سواء كان في أفغانستان أو في سوريا أو العراق أو اليمن ، فان المشكلة تكمن في اميركا “.
وكتب ظريف في النهاية ، “أمريكا سترحل (لكن) ستخلف وراءها دمارا واسع النطاق”.
بعد عام من المحادثات المكثفة ، وقعت الولايات المتحدة وجماعة طالبان امس السبت اتفاق سلام لإنهاء الحرب في أفغانستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *