أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مستشار الرئيس روحاني : امريكا تتحمل جانبا من مسؤولية الانتشار السريع لفيروس كورونا في البلاد

مستشار الرئيس روحاني : امريكا تتحمل جانبا من مسؤولية الانتشار السريع لفيروس كورونا في البلاد

اعتبر حسام الدين آشنا مستشار الرئيس الإيراني، أن سبب الانتشار السريع لفيروس كورونا في بلاده، يعود لعدم جاهزية نظامها الصحي لمواجهة العدوى، محملا واشنطن جزءا من المسؤولية.

وقال آشنا عبر “تويتر” اليوم السبت: “العقوبات الاقتصادية التي فرضها دونالد ترامب، وتواطؤ أوروبا، جعلت البنية التحتية للصحة العامة في إيران غير معدة بصورة كافية لتكون قادرة على الاستجابة المناسبة لفيروس كورونا. تتحمل سياسة ترامب جزءا من المسؤولة عن انتشار هذا الفيروس والوفيات التي سببها”.
وحتى السبت 29 فبراير، بلغ عدد المصابين بالفيروس في إيران 593 شخصا توفي منهم 43 فيما تعافى أكثر من 120.
وتوقعت السلطات الإيرانية أن يبلغ انتشار الفيروس ذروته في الأيام القليلة المقبلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *