أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب : الحلبوسي غير موقفه من حكومة علاوي بعد حصوله على حقائب وزارية ” تبيض ذهبا “

نائب : الحلبوسي غير موقفه من حكومة علاوي بعد حصوله على حقائب وزارية ” تبيض ذهبا “

أكد عضو مجلس النواب باسم خشان، السبت، أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي غير موقفه من حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بعد حصوله على عدد من الحقائب الوزارية بالحكومة الجديدة، فيما استبعد نجاح تمرير حكومة علاوي عبر جلسة يوم غد الأحد.

جاء ذلك بعد ان كشف مصدر سياسي مطلع ٫ السبت، عن توصل رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي إلى اتفاق مبدئي مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لتمرير الفريق الوزاري
وقال خشان في تصريح بثته اذاعة صوت العراق: إن “استبدال عدد من المرشحين بكابينة علاوي اثبت رضوخ الأخير لضغوط الكتل السياسية”، لافتا إلى إن “الحلبوسي كان رافضا لحكومة علاوي بشكل كبير إلا إن تغيير موقفه جاء بعد حصوله على عدد من الحقائب الوزارية التي “تبيض ذهبا” بحكومة علاوي”.
وأضاف أن “حكومة علاوي ليست مستقلة كما يشاع عنها إنما تدخلت بها المحاصصة السياسية وهنالك جهات فرضت عدد من الأسماء على رئيس الوزراء المكلف من بينها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي”، مبينا أن “تمرير حكومة علاوي يوم غد الأحد أمر مستبعد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *