أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السفير الايراني ايرج مسجدي يكشف عن فحوى الرسالة التي كان يحملها القائد الكبير الشهيد سليماني قبل اغتياله
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-02-23 23:31:35Z | |

السفير الايراني ايرج مسجدي يكشف عن فحوى الرسالة التي كان يحملها القائد الكبير الشهيد سليماني قبل اغتياله

كشف السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي، اليوم الثلاثاء، عن مضمون الرسالة التي كان يحملها القائد الكبير قائد فيلق القدس السابق الفريق الشهيد قاسم سليماني قبل مقتله.

وقال السفير مسجدي : إن “سبب مجيء الفريق الشهيد سليماني إلى العراق هو لإيصال رسالة تمثل موقف طهران من مبادرة العراق”، لافتاً النظر إلى أن “الرسالة كانت تتضمن رؤية إيران في محاربة الإرهاب ونشر السلام والأمان والمحبة، وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة”.
وتابع السفيير ايرج مسجدي : أن “طهران ترحب بدور العراق الساعي لحلحلة القضايا العالقة بين إيران والسعودية وقضايا المنطقة”. مبيناً أن “الحكومة العراقية لعبت دوراً بناءً في المنطقة، ونرحب بأي جهد لخفض التوتر”.
وأشار مسجدي إلى رغبة بلاده بـ”تسوية الخلافات والتحديات بين إيران والإمارات والسعودية بأسرع وقت ممكن”.
وأكد أن طهران “ترحب بأي جهد لحل تلك المشكلات، سواء من العراق أو أي دولة أخرى في المنطقة”.
وأوضح السفير مسجدي أن “استهداف القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد جاء رداً بالمثل؛ لأن الولايات المتحدة اغتالت القائد الكبير سليماني والقائد ابو مهدي المهندس على الأراضي العراقية باستخدام الامريكيين لقواعدهم الموجودة في المنطقة”، مؤكداً أن “اختيار قاعدة عين الأسد كهدف للرد لا يعني انتهاك السيادة العراقية”.
وقال السفير ايرج مسجدي : إن “القواعد الأمريكية الموجودة في العراق كان لها دور بجريمة اغتيال القائد الكبير سليماني”، مبيناً أن “الطائرات التي استهدفت سليماني والمهندس لم تنطلق من أمريكا، بل من قواعد موجودة ضمن المنطقة، واختارت الأراضي العراقية لارتكاب هذه الجريمة”.
وكان الرئيس ترامب قد اعلن تبني العملية الارهابية باغتيال القائد الكبير سليماني مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ، أبو مهدي المهندس، بغارة جوية نفذتها طائرة امريكية مسيرة بينما كان الشهيد سليماني والشهيد المهندس في سيارة غادرت للتو مطار بغداد الدولي بعد وصول الشهيد سليماني اليه قادما من دمشق يوم الثالث من يناير الماضي ٫ كما تم استهداف سيارة ثانية كان يستقلها مرافقون للشهيدين من الحشد الشعبي وحرس الثورة الاسلامية.
وردت طهران بقصف قاعدتي عين الأسد وحرير الأمريكيتين في العراق، وأسقطت عن طريق الخطأ طائرة مدنية أوكرانية كانت متجهة من طهران إلى كييف، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *