أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النائب الكعبي يدعو أعضاء مجلس النواب بالابتعاد عن ما تصبو إليه الأحزاب من محاصصة في الحكومة لتحقيق مصالح مقيتة ضاق منها الشعب ذرعا

النائب الكعبي يدعو أعضاء مجلس النواب بالابتعاد عن ما تصبو إليه الأحزاب من محاصصة في الحكومة لتحقيق مصالح مقيتة ضاق منها الشعب ذرعا

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الجمعة، ممثلي الشعب الى احترام الدستور والقانون بشأن عقد جلسة يوم غد السبت لمنح الثقة لكابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

ووفقاً لبيان المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب ، طالب الكعبي “أعضاء مجلس النواب بالابتعاد عن ما تصبو إليه الأحزاب من محاصصة ومصالح مقيتة ضاق منها الشعب ذرعا واكتوى بنيرانها طوال السنوات السابقة ، مشيراً الى أن أفراد هذه الاحزاب يجتمعون على الحصص في الوزارات في بداية تشكيل الحكومات حتى تمريرها ، وتراهم مختلفين ، متصارعين قبيل الانتخابات”.

وقال إن “المتضرر من الاقتتال الدائر من أجل المغانم ،هو الشعب العراقي الذي ينتظر منا اليوم الإسراع بتشكيل حكومة تلبي طموحاته وتباشر إنجاز الموازنة وتنفيذ الاصلاحات”، مضيفاَ: “كفاكم اللعب على آلام وجراحات الشعب ،فالعراق أكبر من الجميع ،والاستمرار بنهجكم السائد تحدٍّ واضح لإرادة أبناء البلد”.

وكانت رئاسة البرلمان العراقي قررت الخميس، تأجيل عقد الجلسة الاستثنائية لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، إلى السبت المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

علماء الدين يطالبون حكومة الكاظمي والبرلمان برد قوي على تجاوزات الاعلام السعودي على مقام المرجع الديني السيد السيستاني ومحامو النجف يحركون دعوة قضائية

اصدر جمع من علماء الدين واساتدة في الحوزة العلمية في النجف الاشرف بيانا ادان باشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *