أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تأجيل جلسة البرلمان لمنح الثقة لحكومة توفيق علاوي الى الاحد لحين حل الخلافات مع السنة والكرد

تأجيل جلسة البرلمان لمنح الثقة لحكومة توفيق علاوي الى الاحد لحين حل الخلافات مع السنة والكرد

اتفقت الكتل السياسية عصر الخميس على تأجيل جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء محمد توفيق علاوي ليوم الأحد لحل الخلافات السياسية بين الكرد والسنة والكتل الشيعية.

وأكدت مصادر نيابية : إن “النصاب القانوني لعقد الجلسة مكتمل إلا إن الخلافات السياسية بين الكرد والسنة والكتل الشيعية هي من عرقلت عقدها ، وبعد اتصالات مع ممثلي الكتل النيابية تم الاتفاق على تأجيل الجلسة ليوم الأحد المقبل للوصول إلى اتفاق مع الكتل السنية والكردية”.
وأضافت مصادر نيابية : أن “تحالف الفتح كان رافضا لتأجيل الجلسة ومتمسك بعقدها الخميس لتمرير حكومة علاوي ومنحها الثقة”،
هذا وذكرت مصادر نيابية ان توفيق علاوي تقدم بأسماء عشرين مرشحا لشغل ١٨ حقيبة وزارية فيما بقيت خمس وزارات بدون مرشحين وهي الداخلية والدفاع المالية والعدل والتجارة ووزارة الأقاليم وهي وزارة مستحدثة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *