أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فرقاطتان روسيتان تحملان صواريخ كاليبر تغادران البحر الأسود إلى الساحل السوري

فرقاطتان روسيتان تحملان صواريخ كاليبر تغادران البحر الأسود إلى الساحل السوري

بعد تصاعد التوتر بين روسيا وتركيا بسبب قصف الطيران الروسي جنودا اتراك في ريف ادلب ادى الى مقتل 33 جنديا ٫ أعلن ممثل أسطول البحر الأسود الروسي ألكسي روليف عن توجه فرقاطتين تحملان صواريخ كاليبر من أسطول البحر الأسود إلى الساحل السوري.

وقال إن “الفرقاطتين التابعتين لأسطول البحر الأسود، الأدميرال ماكاروف، والأدميرال غريغوروفيتش المزودتين بصواريخ كروز من طراز كاليبر عبرتا المضائق التركية في طريقها إلى البحر الأبيض المتوسط”.
وجاء هذا القرار بعد توعد الرئاسة التركية بتوجيه ضربات عسكرية واسعة للجيش السوري ردا على الغارة لتي نفذها سلاح الجو الروسي والتي ادت الى مقتل 33 جنديا تركيا في ريف اذلب ٫ والغارة ذاتها جاءت بعد دعم القوات التركية للجماعات الارهابية التي سعت الى استعادة مدينة سراقب في ريف ادلب بعد تحريرها من قبل الجيش السوري الاسبوع الماضي وامنت القوات التركية غطاءا ناريا لحلفائها من الجماعات الارهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *