أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الانتخابات الايرانية / وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة .

وقال وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي ان التعاون الجيد الذي شهدناه خلال الاقتراع النيابي في دورته الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة وكذلك جهود جميع الاجهزة المعنية بالانتخابات ساهم في انجاز هذه الحركة الشعبية الكبيرة .
واشار وزير الداخلية الى حجم المشاركة في الانتخابات التشريعية والتي بلغت 42:57 بالمئة وقال ان اجمالي عدد الناخبين الذين شاركوا في الاقتراع النيابي بلغ 24 مليون و512 الف و204 ناخبين ، وبلغت نسبة مشاركة المراة في الانتخابات 48% فيما بلغت نسبة مشاركة الرجال 52 بالمئة .
وحول دواعي عدم الاعلان عن حجم المشاركة في الانتخابات على وجه السرعة قال وزير الداخلية ان الاعلان عن حجم المشاركة يستلزم عملية قانونية تتضمن تاييدها من قبل مجلس صيانة الدستور ووزارة الداخلية .
واشار الى ظروف اجراء الانتخابات وقال اننا اجرينا الانتخابات في اوضاع شهدت احداثا مختلفة بينها قضية فيروس كورونا ومشاكل الطقس والانواء الجوية والتي اثرت على الاجواء العامة على الرغم من رغبة الشعب ونظرا الى الظروف الراهنة فان حجم الاصوات والمشاركة الشعبية مقبولة بشكل كامل وان الجماهير مستعدة للمشاركة في مختلف الظروف .
واعرب عن امله في ان يتمكن البرلمان الجديد في ظل الظروف التي تشهدها البلاد والحاجة الى العمل وبذل الجهود والوحدة والتلاحم والصمود في مواجهة التهديدات الاجنبية ان يعمل بتعهداته وما قطعه على الشعب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *