أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بدء عملية فرز الاصوات لانتخابات مجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة واعلان اسماء 35 مرشحاً فازوا باعلى الاصوات في طهران
استمرار فرز الاصوات لانتخابات مجلس خبراء القيادة في طهران

بدء عملية فرز الاصوات لانتخابات مجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة واعلان اسماء 35 مرشحاً فازوا باعلى الاصوات في طهران

بدات عملية فرز الاصوات لانتخابات مجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة بعد انتهاء التمديد لفترة الاقتراع عدة مرات كان اخرها حتى الساعة الثانية عشرة من مساء الجمعة.

وتم تمديد مهلة التصويت التي كانت حتى الساعة السادسة مساء، عدة مرات، اولا للساعة الثامنة ومن ثم للساعة العاشرة، وكذلك تم التمديد للساعة الحادية عشرة واخيرا للساعة 11.5 وبعضها للساعة 12 مساء.
وفي تصريح للتلفزيون الإيراني أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في ايران سيد اسماعيل موسوي، عن اسماء 35 مرشحاً حصلوا على أعلى نسبة اصوات في الانتخابات البرلمانية في دائرة طهران الانتخابية حيث جاء في مقدمة الفائزين محمد باقر قاليباف عمدة طهران السابق الذي يتصدر قائمة المبدئيين البالغ عددها 30 مرشحاً.
وكان المتحدث باسم لجنة الانتخابات قد اشار في تصريح سابق الى ان الاعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات البرلمانية سيكون في نهاية اليوم السبت او غداً الاحد بالنسبة للمدن الكبيرة.
وتنافس 7148 مرشحا للفوز بمقاعد البرلمان البالغ عددها 290 مقعدا.
وكانت انتخابات الدورة 11 لمجلس الشورى الاسلامي انطلقت في الساعة الثامنة من صباح الجمعة في جميع انحاء البلاد وبالتزامن معها جرت الانتخابات النصفية للدورة الخامسة لمجلس خبراء القيادة.
وجرت الانتخابات في 55 الف مركز اقتراع في اطار 208 دوائر انتخابية في مختلف انحاء البلاد.
وبلغ عدد الذين يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات نحو 58 مليونا من ضمنهم ما يقرب من 3 ملايين لاول مرة بعد بلوغهم السن القانونية للتصويت وهي 18 عاما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *