أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يدعو لتظاهرة مليونية اذا لم يصادق البرلمان على حكومة نزيهة تستجيب لتطلعات الشعب

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يدعو لتظاهرة مليونية اذا لم يصادق البرلمان على حكومة نزيهة تستجيب لتطلعات الشعب

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، إلى الخروج في “مظاهرة مليونية دون عناوين جهوية ثم تحويلها إلى اعتصامات” إذا لم يصادق البرلمان على حكومة تستجيب لتطلعات الشعب .

وتاتي هذه الدعوة في وقت هدد فيها النواب الكورد والسنة بعدم التصويت على حكومة محمد توفيق علاوي اذا لم تمم الاستجابة لشروطهم في الحصول على حصص من الحقائب الوزارية ٫ فيما تنازل النواب الشيعة عن حصصهم في تشكيلة حكومة علاوي شريطة تعهد حكومة علاوي بتنفيد قرار مجلس النواب بطرد القوات الاجنبية ومن بينها القوات الامريكية من العراق ودعم الحشد الشعبي .
وقال السيد مقتدى الصدر في بيان نشره على صفحته في “تويتر”: “نتطلع لعقد جلسة البرلمان للتصويت على كابينه وزارية غير محاصصاتية وليكن أول مهامها تحديد الموعد وتوفير الأجواء لانتخابات مبكرة ونزيهة وفق تطلعات الشعب ومحاكمة الفاسدين وقتلة المتظاهرين السلميين”.
وهدد السيد مقتدى الصدر أنه اذا لم تنعقد الجلسة خلال هذا الأسبوع أو إذا انعقدت ولم يتم التصويت على تركيبة وزارية نزيهة تستجيب لتطلعات المرجعية والشعب، فإن ذلك “يستدعي الخروج لمظاهرة مليونية شعبية … وتحويلها إلى اعتصام حول المنطقة الخضراء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

علماء الدين يطالبون حكومة الكاظمي والبرلمان برد قوي على تجاوزات الاعلام السعودي على مقام المرجع الديني السيد السيستاني ومحامو النجف يحركون دعوة قضائية

اصدر جمع من علماء الدين واساتدة في الحوزة العلمية في النجف الاشرف بيانا ادان باشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *