أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / شاب سعودي في المنطقة الشرقية يعود الى اهله من عائلة الخنيزي بعد عشرين عاما من اختطافه

شاب سعودي في المنطقة الشرقية يعود الى اهله من عائلة الخنيزي بعد عشرين عاما من اختطافه

التقى المواطن السعودي علي الخنيزي بابنه موسى الذي اختطف قبل 20 عاما، وعثر عليه مؤخرا مع سيدة في الخمسينيات من عمرها في قضية مثيرة واستثنائية.

وكانت السلطات السعودية اشتبهت في سيدة تقدمت للحصول على أوراق رسمية لشابين، تبين أنهما اختطفا في مناسبتين منفصلتين قبل أكثر من 20 عاما، وفقد أثرهما تماما لأكثر من عقدين من الزمن.
وأفادت وسائل إعلام سعودية مؤخرا بتطابق عينات الحمض النووي للشابين مع أسرتيهما، مشيرة إلى أن رجوع والد الشاب موسى الخنيزي من سفره، سيكون خاتمة المطاف لهذه القضية الغريبة في تفاصيلها وملابساتها.
وأعرب علي الخنيزي عن سعادته بلم الشمل مع ابنه، مشيرا إلى أن سعادته بطول البلاد وعرضها.
تخضع سيدة في الخمسينيات من عمرها للتحقيق في هذه القضية الكبيرة، بعد القبض عليها من طرف شرطة المنطقة الشرقية في المملكة.
وأفاد زوج المشتبه بها بأنه اكتشف أن “ابنه نايف الذي استخرج له بطاقة أحوال وشهادة ميلاد ليس ابنه في الأصل، وذلك بعد إجراء التحليل”، مشيرا إلى أن زوجته “أحضرته وهو صغير ثم اختفى، ولم يشاهده إلا بعد 15 عاما حيث تم استخراج الأوراق الثبوتية له”.
وشهد الزوج أيضا بأن زوجته “طلبت منه إضافة الطفلين المختطفين غير أنه رفض، لتحاول بعدها إقناعه بأنهما لقيطان”.
وذكر المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية بالمملكة، أن ما قامت به “من إجراءات البحث والتحري وفحص الخصائص الحيوية أثبتت علاقة المواطنة ببلاغين عن اختطاف طفلين حديثي الولادة، سجلا في أحد مستشفيات الدمام عامي 1996 و1999”.
وادعت هذه السيدة التي قبض عليها بعد أن تقدمت لاستخراج هويتين لشابين، أنها عثرت على لقيطين “وتولت تربيتهما والاعتناء بهما دون الإبلاغ عنهما”.
إلى ذلك، دافع الشاب موسى الخنيزي الذي التقى بأفراد أسرته الحقيقية بعد 20 عاما أن تأكدت هويته بتحليل الحمض النوي، عن المرأة التي ربته، مشيرا إلى عدم وجود أي دليل حتى الآن يؤكد علاقتها بعملية اختطافه من المستشفى.
وروى الشاب في مداخلية هاتفية مع قناة تلفزيونية محلية، حادثة عن هذه السيدة حصلت معه، مشيرا إلى أنه ذات مرة أراد شراء سيارة “لأني تعبت من المواصلات، ولم يكن معي المبلغ كاملا، فعدت إلى منزلي وأنا أشعر بالضيق، وذهبت إلى غرفتي، فسألتني أمي التي ربتني لماذا أنت متضايق؟ وأصرت على معرفة السبب حتى أخبرتها، وذهبت، وعادت ومعها كيس فيه ذهب، وهي جميع الخواتم التي كانت في يدها، ويدها خالية من الذهب، واللبيب بالإشارة يفهم”.
وبشأن طبيعة علاقته مع السيدة التي ربته، قال موسى الخنيزي: “أنا تعلمت أن اليد التي مدت لك لا تعضها حتى ولو بشربة ماء، فما بالك بالتي ربتك عشرين سنة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير السعودي في اليمن يجدد استعداد السعودية للتفاوض مع الحوثيين ويدعوهم للمجئ الى الرياض

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن “السعودية تجري محادثات يومية مع الحوثيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *