أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / قوات حفتر تدعي قصف سفينة تركية تحمل سلاحا والحكومة الليبية تؤكد ان القصف استهدف حاويات مواد غذائية

قوات حفتر تدعي قصف سفينة تركية تحمل سلاحا والحكومة الليبية تؤكد ان القصف استهدف حاويات مواد غذائية

فيما وصفتها جكومة طرابلس انها عمليات استهدفت حاويات محملة بمواد غدائية في ميناء طرابلس ٫ أعلنت قوات حفتر تدمير سفينة تركية في ميناء طرابلس البحري تحمل على متنها أسلحة وذخائر ٫ وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع لقوات حفتر تدمير السفينة التركية المحملة بالأسلحة والذخائر والتي رست هذا الصباح في ميناء طرابلس”​​​.

هذا ونفى المتحدث باسم الرئاسة التركية ” إبراهيم قالن ” لثلاثاء صحة المعلومات، التي تحدثت عن غرق سفينة تركية إثر هجوم صاروخي على ميناء طرابلس الليبي.
هذا ودانت وزارة المواصلات الليبية الثلاثاء القصف الصاروخي الذي استهدف ميناء طرابلس البحري.
وذكر البيان أن القصف الصاروخي أسفر عن تحطيم وحرق عدد من الحاويات المحملة بمواد غذائية وسلع متنوعة موردة من تجار إلى السوق المحلية الليبية، مشيرا إلى أن العمل جار لتقييم الأضرار بشكلها النهائي.
وقالت وزارة المواصلات إن هذا الهجوم من قبل قوات حفتر على العاصمة يهدف إلى تدمير البنى التحتية المتمثلة بالمطارات والموانئ وغيرها، واصفا إياها بأنها جرائم حرب.
ولفت البيان الى أن هذا الاستهداف يعارض القرارات الدولية الداعية إلى وقف إطلاق النار، وكان آخرها قرار مجلس الأمن رقم 2510 الذي دعا إلى إيقاف أطلاق النار بشكل دائم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير دفاع الكيان الإسرائيلي “بيني غانتز ” الجيش بالاستعداد لتداعيات القيام بضم أجزاء من الضفة الغربية

أمر وزير دفاع الكيان الإسرائيلي، بيني غانتز، الجيش بالاستعداد لتداعيات قيام كيان الاحتلال تنفيذ ضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *