أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مسعود البرزاني والحلبوسي يتفقان على التنسيق والتعاون لابقاء القوات الامريكية وبقية القوات الاجنبية في العراق بذريعة محاربة داعش

مسعود البرزاني والحلبوسي يتفقان على التنسيق والتعاون لابقاء القوات الامريكية وبقية القوات الاجنبية في العراق بذريعة محاربة داعش

اتفق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الأحد، على 6 نقاط بشأن تشكيل الحكومة المقبلة وابرزها الاتفاق بين الجاتبين على تلبية المطالب الامريكية ببقاء فواتهم في العراق من خلال استمرار التعاون مع التحالف الدولي لمساعدة العراق لمواجهة خطر الإرهاب، والقضاء على فلول داعش.

واصدر، الجانبان بيانا مشتركا، عقب لقائهما جاء فيه: “ان الحلبوسي وبارزاني ناقشا خلال لقائهما اليوم، أبعاد الوضع الراهن والأزمة السياسية التي يمر بها العراق، بما فيها تشكيل الحكومة.
واتفق الجانبان، بحسب البيان على عدة نقاط:
1- العمل مع جميع القوى السياسية للخروج من المأزق الحالي، وبما يسهم في استعادة الاستقرار في بغداد ومحافظات جنوب العراق.
2- إن أي حكومة قادمة ينبغي أن تكون ممثلة لجميع مكونات العراق، وعلى قاعدة الشراكة الوطنية.
3- يجب أن يتضمن البرنامج الحكومي رؤيا واضحة في الإعداد لإجراء الانتخابات المبكرة وبأسرع وقت ممكن تلبية لمطالب المتظاهرين، ويجب أن يكون هذا الموضوع من أولويات الحكومة القادمة.
4- يجب أن يتضمن البرنامج الحكومي خطة واضحة لإعادة الهيبة الى مؤسسات الدولة وصيانة السلم المجتمعي وإنهاء التدخلات الخارجية، وحصر السلاح بيد الدولة، وإنهاء المظاهر العسكرية غير الرسمية.
5- استمرار التعاون مع التحالف الدولي لمساعدة العراق لمواجهة خطر الإرهاب، والقضاء على فلول داعش.
6- العمل على استمرار التواصل الوثيق من أجل تنسيق المواقف بين الطرفين وباقي الشركاء”، وفقا لما جاء في البيان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عملية تفجير ارهابي تستهدف انبوب الغاز الايراني الممتد الى تركيا

أعلنت شركة الغاز الوطنية الإيرانية الثلاثاء، عن قيام الجماعات الإرهابية بتفجير خطوط أنابيب الغاز الإيرانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *