أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / صواريخ تستهدف السفارة الامريكية وقاعدة عسكرية في بغداد دون وقوع اصابات

صواريخ تستهدف السفارة الامريكية وقاعدة عسكرية في بغداد دون وقوع اصابات

سقطت عدة صواريخ في محيط قاعدة عسكرية للقوات الامريكية والسفارة الأمريكية الواقعة قربها في بغداد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

أفاد بذلك مسؤولون أمريكيون لوكالتي أنباء “رويترز” و”فرانس برس” دون أن يوضحوا على الفور ما إذا كان الهجوم أدى إلى وقوع أضرار أو إصابات.
وذكرت “فرانس برس” أن مراسلها سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة العراقية قرابة الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم بالتوقيت المحلي، تبعتها أصوات تحليق طائرات في سماء المنطقة.
ودوت صفارات الإنذار في أنحاء مجمع السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصنة، وفقا لمصدر أمريكي ولدبلوماسي يقيم في منطقة قريبة.
ولم تتبن أي جهة مسؤولية الهجوم الصاروخي قرب السفارة الأمريكية، علما أن واشنطن تتهم الفصائل الشيعية المسلحة والمقربة من إيران بالوقوف خلف الضربات التي تستهدف جنودها ومقراتها.
وتعرضت السفارة الأمريكية في بغداد وقواعد تضم قوات أمريكية في العراق إلى 19 هجوما صاروخيا منذ نهاية أكتوبر الماضي، لا سيما بعد العملية الارهابية باغتيال قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني في طريق مطار بغداد بضربة جوية أمريكية مطلع يناير الماضي التي استهدفت ايضا نائب رئيس الحشد الشعبي الذي كان بصحبة الشهيد سليماني وثمانية من المرافقين لهما بثلاثة صواريخ ذكية اطلقتها طائرة امريكية من طراز ” ام كيو 9 ” التي انطلقت من قاعدة علي السالم في الكويت وكانت برفقتها طائرة مسيرة اخرى انطلقت من قاعدة الظفرة الامريكية في الامارات وذلك في الثالث من شهر يناير كانون الثاني الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

معلومات خطيرة مسربة من مكتب الكاظمي .. انفاق ملايين الدولارات لتطوير جيش الكتروني لدعمه في مواجهة خصومه والنيل من الحشد الشعبي

يتفق المراقبون على ان الجيش الالكتروني الذي وفرته السفارة الاميركية لدعم مصطفى الكاظمي وتاييد ترشيحه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *