أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الوفاق البحرانية : النظام الخليفي شن عشرات المداهمات واعتقال مواطنين تزامنا مع حلول الذكرى التاسعة لانتفاضة الشعب البحريني

الوفاق البحرانية : النظام الخليفي شن عشرات المداهمات واعتقال مواطنين تزامنا مع حلول الذكرى التاسعة لانتفاضة الشعب البحريني

مع الذكرى التاسعة لانتفاضة الشعب البحراني في فبراير عام 2011 ٫كشف نائب رئيس جمعية الوفاق البحرينية الشيخ حسين الديهي ان السلطات شنت عشرات المداهمات وزجت بالاف المواطنين البحرينيين في السجون من نشطاء وقيادات سياسية واكادميين وكوادر تعليمية وطبية ونساء واطفال.

واضاف الشيخ الديهي خلال تجمع خطابي بمناسبة الذكرى التاسعة للثورة البحرينية ان البلد اصبحت العدد الاول من حيث عدد السجناء السياسين قياسا بعدد سكانها بحسب مراكز الدراسات.
واشار الشيخ الديهي الى ان النظام الخليفي عمد الى الغاء السلطة الخامسة من خلال تدمير وتشطير والغاء مؤسسات المجتمع المدني وتحويل قيادتها للسجون.مضيفا الى انه من ضمن اهداف النظام الانتقامية انه لم تعد هناك جمعية للمعلمين او للمحامين او الاطباء او وجود للاتحادات الطبية، بل انتجت السلطة مجموعة من المؤسسات الصورية التابعة لها والتي تعمل كواجهة لتحسين صورة السلطة.
وتابع ان على المستوى الاقتصادي فالسلطات حولت البحرين لدولة فقيرة غير قادرة على تغطية اعباء ومتطلبات المواطنين هذا ويهددها شبح الافلاس حيث يتجاوز اليوم الدين العام 120 بالمئة وينخر جسد الدولة الفساد المالي والاداري.
ولافت الشيخ الديهي الى انه في حين انه يتنافس حكام البحرين على اعلى الارصدة البنكية بالعالم فرضت السلطات الضرائب القاسية على المواطنين مع بقاء المستوى المعيشي في ادنى المستويات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية السورية : حملة التضليل التي تقوم بها تركيا والدول الغربية ضدها تثبت تورط هذه الدول بدعم الجماعات الارهابية في سوريا

قالت الخارجية السورية : أن حملة التضليل التي تقوم بها تركيا والدول الغربية ضدها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *