أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يحقق انجازا استراتيجيا بالسيطرة على طريق حلب – دمشق الدولي بعد تسع سنوات من سيطرة الارهابين عليه

الجيش السوري يحقق انجازا استراتيجيا بالسيطرة على طريق حلب – دمشق الدولي بعد تسع سنوات من سيطرة الارهابين عليه

حقق الجيش السوري اليوم انجازا ميدانيا هاما جدا تمثل، بتأمين طريق حلب – دمشق الدولي مرورا بإدلب وحماة بعد ان سيطرت عليها الجماعات الارهابية على مدى تسع سنوات. سياسيا، اكدت روسيا ان التصريحات التركية غير مسؤولة لن تؤدي إلا إلى تصعيد الوضع في إدلب.

مرت تسع سنوات على قطع الجماعات الارهابية لطريق حلب – دمشق الدولي، قبل ان يؤمن الجيش السوري الطريق بالكامل مروراً بإدلب وحماة، وذلك بعد عمليات عسكرية نوعية ادت في النهاية الى فرار الجماعات الارهابية وعلى رأسها جبهة النصرة من البلدات الواقعة على الضفة الغربية للطريق في جنوب غرب حلب، فقد حرر الجيش النقاط الهامة والحاكمة للطريق الدولي من الجهة الغربية بريف حلب الغربي، ابرزها المغير وزهرة المدائن وبلدة أورم الصغرى.
مصدر عسكري اكد ان جانبي الطريق الدولي بات مؤمنة بشكل كامل بعد إزالة التهديد من جهة طريق حلب – ادلب القديم، فيما بدأت وحدات الهندسة في الجيش السوري بإزالة العبوات الناسفة والالغام من مخلفات الارهابيين.
واهمية هذا الطريق تكمن في كون الأطوّل في البلاد ويعد طريقاً أساسياً للاستيراد والتصدير والذي يربط أبرز مدن السورية ببعضها البعض، من حلب العاصمة الاقتصادية للبلاد شمالاً مروراً بحماة وحمص في الوسط ثم دمشق ودرعا جنوباً وصولاً إلى الحدود السورية – الأردنية.
واعادة فتحه سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية الداخلية بين جميع المحافظات السورية لاسيما وأن الثروات الصناعية والمناطق الخصبة والمدن الصناعية تتوزع على جانبي هذا الطريق.
عمليات الجيش السوري لم تتوقف في ريف حلب وحرر الفوج 46 الذي ارتكبت فيه الجماعات الارهابية مجزرة قبل ثمان سنوات استشهد فيها نحو 150 عنصرا من الجيش. وواصلت القوات تقدمها وباتت على بعد نحو 3 كيلومترات فقط من مدينة الأتارب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وسم #آل_سعود_الشجرة_الخبيثة قائمة “ترند” في العراق

تصدر وسم #آل_سعود_الشجرة_الخبيثة قائمة “ترند” في العراق، وتحدث الناشطون عن ما وصفوها جرائم السعودية وتورطها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *