أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : صيانة الدستور توافق على طلبات 7200 مرشح للمشاركة في الانتخابات التشريعية ورفض 2000 طلب للترشح

طهران : صيانة الدستور توافق على طلبات 7200 مرشح للمشاركة في الانتخابات التشريعية ورفض 2000 طلب للترشح

قال عباس علي كدخدايي المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في ايران أن الاحصائيات التي وصلت لمجلس صيانة الدستور عبر وزارة الداخلية تشير الى وجود حوالي 7200 مرشح تمت الموافقة عليهم من قبل مجلس صيانة الدستور وحوالي اكثر من 2000 شخص تم رفض طلباتهم بسبب عدم استيفاء الشروط المطلوبة.

وقال عباس علي كدخدايي عن أنه توجد مرحلتان في انتخابات مجلس الشورى القادمة وهي في دراسة اهلية المرشحين وقد تمت اما الثانية فهي الاشراف على الانتخابات التي ستجري في الحادي والعشرين من شباط \فبراير الحالي .
واضاف المتحدث انه في كلا الحالتين يستند مجلس صيانة الدستور على القوانين التي شرعها مجلس الشورى وتقوم بمسؤوليتها وفقا لقانون الانتخابات الصادر عن مجلس الشورى الاسلامي وعلى الاخص المادتين 28 و30 الخاصتين بدراسة اهلية المرشحين .
واشار كدخدايي إلى أن احدى اهم مسؤوليات مجلس صيانة الدستور هي الاشراف على الانتخابات التي تشمل عدة مستويات وايضا الاستفتاءات وفقا للمادة التاسعة والتسعين من الدستور الايراني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الصحة العالمية : مخاطر انتشار وآثار فيروس كورونا مرتفعة للغاية الآن على المستوى العالمي

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس للصحفيين في جنيف اليوم الجمعة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *