أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعثة الناتو في العراق : بعثة الحلف للتدريب ستستأنف عملها في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة

بعثة الناتو في العراق : بعثة الحلف للتدريب ستستأنف عملها في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة

أعلن قيادي عسكري بارز في الناتو أن بعثة الحلف للتدريب في العراق ستستأنف عملها في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة.
وصرح الجنرال الأمريكي تود والترز، قائد قوات الناتو في أوروبا، للصحفيين على هامش مؤتمر ميونخ للأمن اليوم الجمعة، بأن حلف شمال الأطلسي يعمل على استئناف عمل بعثته التي تضم 500 عسكري، بعد تلقيه ضمانات أمنية من حكومة بغداد.

وكان الناتو قد قرر تعليق عمل بعثته وسحب بعض العسكريين من العراق في الرابع من يناير كانون الثاني الماضي، في أعقاب اغتيال الولايات المتحدة القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني رئيس قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الايرانية مع القائد الكبير الشهيد ابو مهدي المهندس مائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في بغداد.
وذكر الجنرال الأمريكي ” تود والترز ” أن الناتو تلقى في الساعات الـ36 الأخيرة رسالة ردا بهذا الشأن من السلطات العراقية، مشيرا إلى أن الحلف يسعى إلى استئناف عمل البعثة في أقرب وقت ممكن، لكن ضمان أمن العسكريين يعد أمرا ذا أهمية قصوى.
ويأتي ذلك على خلفية موافقة وزراء دفاع الدول الأعضاء في الناتو على توسيع البعثة في العراق كي تتسلم بعض المسؤوليات من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
وأوضح والترز أن الحديث يدور عن الأنشطة التدريبية والاستشارية الإضافية التي ستتولاها بعثة الحلف التي تقودها القوات الكندية، وهي ليست مفوضة بخوض القتال في الأراضي العراقية.
ومن غير الواضح بعد حجم توسيع البعثة، لكن إسبانيا قد أبدت استعدادها لنقل مزيد من عسكرييها إلى العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة العفو الدولية تهاج قرار الضم الاسرائيلي لاراضي الضفة العربية : قرار يعزز قانون الغاب

أكدت منظمة العفو الدولية الأربعاء أن خطة الضم التي تعتزم “إسرائيل” القيام بها لأجزاء من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *