أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية : السبب في أزمة إدلب هو عدم تنفيذ تركيا لالتزاماتها ونقل تركيا مدرعاتها والذخائر عبد الحدود الى ادلب

وزارة الدفاع الروسية : السبب في أزمة إدلب هو عدم تنفيذ تركيا لالتزاماتها ونقل تركيا مدرعاتها والذخائر عبد الحدود الى ادلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن السبب في أزمة إدلب هو عدم تنفيذ تركيا لالتزاماتها ونقل تركيا مدرعاتها والذخائر عبد الحدود الى ادلب٫ وأكدت موسكو على ضرورة أن يواصل المسؤولون الروس والأتراك في الفترة القادمة العمل على وضع حل شامل لقضية إدلب.

وجاء التطور في الموقف العسكري التركي بعدما حقق الجيش السوري انتصارات استراتيجية كبيرة في ريف ادلب وتحقق هزيمة مدوية في صفوف الجماعات الارهابية ومن بينها جبهة النصرة .
وأضافت أن العسكريين الروس يعملون في سوريا ضمن اتفاقات سوتشي، مؤكدة أن نقل تركيا المدرعات والأسلحة عبر الحدود إلى منطقة إدلب يفاقم الوضع هناك.
من جانب آخر أشارت الدفاع الروسية، إلى أن الطريق السريع الذي يربط دمشق بحلب، حرر بشكل كامل من المسلحين.
وفي وقت سابق من الأربعاء، حملت روسيا الجانب التركي المسؤولية عن تصعيد التوتر في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، مؤكدة أن تركيا لا تلتزم بشكل “مزمن” بتعهداتها في إطار مذكرة سوتشي.
وأكدت أن المهمة الأساسية في الظروف الحالية، تكمن في خفض مستوى العنف على الأرض، وتأمين حماية العسكريين من الدول الضامنة، الموجودين داخل وخارج منطقة خفض التصعيد، وكذلك منع إشعال مواجهة داخلية نتيجة عمليات عسكرية غير مدروسة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب : الخطر الكبير على انتخابات الرئاسة تأتي من الديمقراطيين وليس من روسيا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن المحاولات الأكثر خطورة للتأثير على انتخابات الرئاسية في الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *