أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محاولة اغتيال فاشلة لمحام ناشط في التظاهرات في ذي قار وتجدد الصدامات بين المتظاهرين والقوات الامنية

محاولة اغتيال فاشلة لمحام ناشط في التظاهرات في ذي قار وتجدد الصدامات بين المتظاهرين والقوات الامنية

تجددت الصدامات في محافظة ذي قار بين محتجين وقوات الأمن، بعد محاولة اغتيال محام ينشط في الاحتجاجات.

وذكر مصدر امني : إن “صِدامات حدثت بين المحتجين والقوات الأمنية بعد محاولة اغتيال المحامي والناشط في الاحتجاجات، علي معارج، وإصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها للمستشفى”.
وأضاف أن “المحتجين حاولوا قطع عدد من الطرق بعد محاولة اغتيال المحامي وأحرقوا إطارات السيارات في تقاطعات بالمحافظة”.
نقابة المحامين العراقيين اكدت “ضرورة توفير الحماية اللازمة التي تضمن سلامة المتظاهرين السلميين، ومن ضمنهم المحامون، وإبعادهم عن كل أذى يلحق بأجسادهم، أو اعتقالهم أو احتجازهم، أو تقييد حرياتهم خلافا للدستور والقانون”.
وتشهد بغداد والمحافظات الجنوبية للبلاد، منذ 1 أكتوبر 2019، تظاهرات دعت الى الاصلاح وتامين فرص العمل ومحاربة الفساد، فيما قام مندسون بتنفيذ عمليات التخريب والاعتداء على المؤسسات الحكومية والممتلكات العامة ٫ واستغل المندسون التظاهرات لافتعال صدامات متواصلة مع القوات الامنية كما اقدم طرف ثالث يتوقع انه مرتبط بالسفارة الامريكية على اطلاق النار على المتظاهرين والقوات الامنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية السورية : حملة التضليل التي تقوم بها تركيا والدول الغربية ضدها تثبت تورط هذه الدول بدعم الجماعات الارهابية في سوريا

قالت الخارجية السورية : أن حملة التضليل التي تقوم بها تركيا والدول الغربية ضدها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *