أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يحرر ” خان العسل ” من قبضة الجماعات الارهابية غرب حلب

الجيش السوري يحرر ” خان العسل ” من قبضة الجماعات الارهابية غرب حلب

على الرغم من التصعيد الميداني الحاد مع تركيا، تمكن الجيش السوري، اليوم الثلاثاء، من إحراز تقدم ملموس في المعارك مع االجماعات الارهابية غرب حلب .

وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن القوات الحكومية تمكنت من تحرير منطقة خان العسل الاستراتيجية غرب حلب “من الإرهابيين”، وذلك بعد أن استعادت، في وقت سابق من الثلاثاء، منطقة “الراشدين 4” جنوب غرب المدينة، من قبضة الارهابيين.
وتأتي هذه الأنباء بعد أن أكد مصدر عسكري سوري في وقت سابق من اليوم، أن الاشتباكات لا تزال جارية في حي الراشدين بحلب بين الجيش السوري والمسلحين، نافيا تقارير عن فتح كامل الطريق السريع “M5” الرابط بين دمشق وحلب.
واكد مصدر سوري ميداني، بأن وحدات من الجيش السوري، تصدت لهجوم عنيف شنه ارهابيو “جبهة النصرة” الإرهابي وحلفاؤهم من تنظيم “أجناد القوقاز”، على بلدة النيرب غرب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.
وقال المصدر إن وحدات من الجيش استقدمت تعزيزات كبيرة لها، إلى محاور الاشتباكات مع ارهابيين مدعومين من تركيا، وخاضت اشتباكات عنيفة مع الفصائل المسلحة وتمكنت من استعادة السيطرة على كامل النقاط التي تقدم اليها المسلحون على أطراف النيرب الغربية.
وتابع المصدر أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك، نفذ عدة غارات على مواقع الجماعات الارهابية في المنطقة قاطعا خطوط إمدادهم، ما مكن القوات الحكومية من التقدم بريا واستعادة السيطرة على كامل النيرب لتعود خارطة السيطرة الى ما كانت عليه قبيل هذا الهجوم.
واعلنت قيادة عمليات الجيش السوري أن الجيش السوري قتل 148 ارهابيا من أصل 150 ارهابيا من عناصر “جبهة النصرة” شاركوا سابقا في الهجوم على النيرب، فيما هرب اثنان منهم فقط إلى مناطق تحت سيطرة هذا التنظيم الارهابي في إدلب.
هذا واعلن الجيش السوري نبأ إسقاط مروحية تابعة لقواته، اليوم الثلاثاء، بصاروخ معاد في ريف إدلب الجنوبي، مؤكدا مقتل الطاقم.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، عن مصدر عسكري سوري قوله في بيان: “في حوالي الساعة 11:30 من يوم الثلاثاء… أصيبت إحدى حواماتنا العسكرية بصاروخ معاد فوق منطقة النيرب في ريف إدلب الجنوبي حيث تنتشر التنظيمات الإرهابية المدعومة من تركيا”.
وشدد المصدر، حسب الوكالة، على أن هذا الهجوم أسفر عن سقوط المروحية ومقتل جميع أفراد طاقمها.
ولاحقا، أكدت وزارة الدفاع التركية أن مسلحين مدعومين من جانبها، أسقطوا مروحية للقوات السورية الحكومية في منطقة إدلب مع بدء الهجوم على الجيش السوري.

المصدر: سانا + وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خبير روسي : ” فيروس كورونا “سلاح جرثومي نتاج المختبرات الامريكية لاستهداف الصين وايران

اكد الخبير الروسي والعضو السابق في اللجنة الدولية الخاصة بالسلاح البيولوجي : ان فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *