أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل 29 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم بينهم قياديون في حزام بغداد

مقتل 29 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم بينهم قياديون في حزام بغداد

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، قتل 29 ارهابيا من عناصر داعش وحلفائهم، وتدمير عدد من عجلات في مناطق حزام بغداد خلال 24 ساعة الماضية، واعلنت وزارة الدفاع عن مقتل القياديين بتنظيم داعش “العبيدي والقندهاري وفرحات” و15 عنصرا.

وذكر بيان لقيادة العمليات بغداد ان “قوة من الفرقة 14 تمكنت من قتل 24 ارهابيا وتدمير عجلات تابعة لهم وقتل من فيها في منطقة الضابطية، فيما تمكن الفوج1 اللواء 24 من تدمير 4 اوكار للارهابيين وقتل من فيها في منطقة الشورتان، كما تمكنت قوة من الفوج 2 اللواء 22 من قتل ارهابي وتدمير آلية في قرية البو عبيد في منطقة المشاهدة، الى ذلك قامت قوة اخر من الفوج 3 في اللواء ذاته من تدمير عجلتين تابعة للارهابيين وقتل من فيها في منطقة الهورة، كما قام الفوج 1 من اللواء 60 من قتل اربعة ارهابيين وتدمير عجلتين تابعة لهم في مشروع الثرثار”.
واضاف “ان الفوج الاول في اللواء 23 تمكن هو الاخر من تفكيك اربع عبوات ناسفة في منطقة العليمية، اما الفوج 2 في اللواء 45 فقد تمكن من تفكيك عبوة ناسفة موضوعة قرب احدى المدارس في مدينة الصدر دون وقوع حادث، وقام الفوج 1 في اللواء 4 شرطة اتحادية من تحرير مختطف والقاء القبض على الخاطفين في منطقة البلديات. بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق قضايا إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد”.
الى ذلك اعلنت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، عن مقتل ثلاثة قادة من تنظيم داعش، وتدمير معسكر للتنظيم بقصف جوي في محافظتي نينوى وكركوك.
واضاف البيان الصادر من الوزارة ، ان ما يسمى مسؤول السيطرات في تنظيم داعش الارهابي المدعو حقي فرحات، و15 من معاونيه قتلوا بضربة جوية في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل، مشيراً الى تدمير معسكر لدواعش يضم عددا كبيراً من العجلات في ناحية الرشاد جنوب غرب كركوك.
وتابع البيان إن خبير التصنيع العسكري الارهابي المدعو محمد علي العبيدي، والارهابي المدعو حبيب اسلام مال الله الملقب بـ”ابو عزام القندهاري” افغاني الجنسية قتلوا بضربة جوية في معسكر الغزلاني في نينوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *