أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : القائد الشهيد قاسم سليماني كان يسعى من اجل استقرار المنطقة وكان في العراق في مهمة دبلوماسية وواشنطن تكدب في تبرير جريمتها

الرئيس روحاني : القائد الشهيد قاسم سليماني كان يسعى من اجل استقرار المنطقة وكان في العراق في مهمة دبلوماسية وواشنطن تكدب في تبرير جريمتها

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان القائد الشهيد قاسم سليماني كان يسعى من اجل استقرار المنطقة عكس ما تدعيه اميركا والكيان الصهيوني لتبرير جريمتهما .

واضاف الرئيس روحاني : كان الشهيد سليماني رجل الحرب والسلام، رجل الحرب المؤدية الى السلام الذي يكون راسخا بحيث لا ينتهي الى الحرب، وان قدراتنا هي التي تحفظ السلام.
وفي كلمته اليوم الثلاثاء في طهران في الحشود المليونية المشاركة في مسيرات احياء ذكرى انتصار الثورة الاسلامية قال الرئيس روحاني، لقد كان الشهيد سليماني قائد ساحة الحرب وكان دبلوماسيا بارزا في المفاوضات ايضا، ولقد استشهد حينما كان متجها لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء العراقي. انه لم يكن متجها الى ساحة حرب بل الى ساحة دبلوماسية.
واضاف، ان اميركا والكيان الصهيوني يكذبان بالقول ان الشهيد سليماني كان يسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة بل كان يسعى من اجل ارساء الاستقرار فيها. لقد قدم الشهيد سليماني الدعم لشعوب العراق وسوريا ولبنان وارساء الامن والاستقرار فيها.
واشار الى تصريحات القادة العسكريين خلال اخر اجتماع للمجلس الاعلى للامن القومي الايراني بان قدرات البلاد العسكرية اليوم اقوى بكثير من العام الماضي، لافتا الى ان ايران تلبي اليوم حاجاتها العسكرية في مختلف مجالات الصواريخ والطائرات والسفن الحربية والغواصات والصواريخ المضادة للدروع وصواريخ الدفاع الجوي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *