أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مستشار لترامب : لاخطط لسحب القوات الامريكية من العراق

مستشار لترامب : لاخطط لسحب القوات الامريكية من العراق

أكد مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق في الوقت الحاضر، مشيرا إلى أن واشنطن لم تؤكد خبر الانسحاب.

وقال غبريال صوما، وهو عضو المجلس الاستشاري لترامب، “طالما أن الحكومة الأمريكية لم تؤكد خبر الانسحاب، فهذا يعني أنه لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق في الوقت الحاضر”.
وأضاف أن قوات بلاده موجودة لمساعدة العراق ضد “داعش” باتفاق مع بغداد.
وفي وقت سابق اليوم، نشرت وسائل إعلام عراقية تصريحا لعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، قال فيه إن ثلاث دول (فرنسا وألمانيا وأستراليا) قدمت طلبا إلى قيادة العمليات المشتركة، من أجل وضع جدول زمني لسحب قواتها من العراق.
وردا على ذلك، نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الاثنين، تقدم 3 دول بطلب لسحب قواتها من البلاد.
وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، إن “الأنباء التي نشرت بشأن تقديم 3 دول، (فرنسا وألمانيا وأستراليا) طلبا إلى قيادة العمليات المشتركة لوضع جدول زمني لسحب قواتها من العراق، عارية عن الصحة”.
ودعا الخفاجي إلى “توخي الدقة في نقل المعلومة واعتمادها من المصادر الرسمية”.
جدير بالذكر أن مجلس النواب صوت في 5 كانون الثاني يناير 2020، على اخراج القوات الاجنبية من العراق وفوض الحكومة العرقية بتنفيذ هذا القرار ردا على اغتيال نائب رئيس “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وقائد ” قوات القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، القائد الكبير قاسم سليماني، في قصف أمريكي قرب مطار بغداد.
يذكر ان المقاومة الاسلامية قد حذرت الفوات الامريكية من انها ستلجا للعمليات العسكرية كخيار وحيد لاخراج القوات الامريكية من العراق اذا فشلت الجهود الدبلوماسية في اخراج القوات الامريمية من الاراضي العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجمهورية الاسلامية واجهت في الحرب المفروضة قوى الشرق والغرب و” صدام ” لم يكن فيها سوى اداة

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بان الجمهورية الاسلامية لم تكن تواجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *