أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : أميركا باغتيالها القائد الفريق قاسم سليماني الذي كان يعمل من أجل استقرار وأمن المنطقة انما ضاعفت من جرائمها ضد إيران

الرئيس روحاني : أميركا باغتيالها القائد الفريق قاسم سليماني الذي كان يعمل من أجل استقرار وأمن المنطقة انما ضاعفت من جرائمها ضد إيران

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني : أن أميركا ضاعفت من جرائمها ضد إيران باغتيالها الفريق قاسم سليماني الذي كان يعمل من أجل استقرار وأمن المنطقة لافتاً إلى أن المنظومة الصاروخية الإيرانية هي فقط لضرب الإرهاب ومن يعتدي على إيران ٫ فيما اكد على ان القائد الشهيد سليماني كان قادرا على استهداف القادة العسكريين الامريكيين في العراق وافغانستان ولكنه لم يفعل .

وشدد الرئيس روحاني على أن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنهب النفط السوري ومواصلة الكيان الإسرائيلي احتلاله للجولان انتهاك صارخ للقانون الدولي.
وأكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن بلاده لم تستخدم صواريخها إلا مرتين فقط، موضحا أن العملية الأولى كانت ضد تنظيم “داعش” فيما استهدفت بالثانية قاعدتين للقوات الأمريكية في العراق.
وقال روحاني خلال استقباله البعثات الدبلوماسية وسفراء الدول المعتمدين لدى طهران بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران “إن الأمريكيين يدعون أن الجولان السوري المحتل الذي هو أرض سورية هو للكيان الإسرائيلي ويقومون بنهب آبار النفط السورية كقطاع الطرق الدوليين وهذه جريمة بحق الشعب السوري والبشرية وانتهاك صارخ للقانون الدولي”.
وأشار الرئيس روحاني إلى أن أمريكا ارتكبت وترتكب الجرائم بحق شعوب المنطقة مؤكداً أن صفقة ترمب فضيحة للإدارة الأمريكية.
ولفت إلى أن الحظر الأمريكي ضد بلاده محاولة فاشلة لتركيع شعبها موضحاً أن واشنطن استهدفت كل المرافق الاقتصادية الإيرانية من خلال قرارات الحظر.
إلى ذلك أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال استقباله أيضاً البعثات الدبلوماسية وسفراء الدول المعتمدين لدى إيران أنه لا مكان في المنطقة لمن يصطف خلف السياسة الأمريكية ويعتبر المقاومين لقوى الاحتلال إرهابيين.
وأشار ظريف إلى أن الشعب الإيراني يرفض هذه السياسات العدوانية في المنطقة ومصمم على نيل حقوقه التي يعمل الأمريكيون على حرمانه منها عبر الحظر على بلدهم في كل المجالات.
ودعا الدبلوماسيين الموجودين في إيران إلى نقل الحقائق إلى بلدانهم بما يدحض زيف الادعاءات الغربية تجاه بلاده.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجمهورية الاسلامية واجهت في الحرب المفروضة قوى الشرق والغرب و” صدام ” لم يكن فيها سوى اداة

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بان الجمهورية الاسلامية لم تكن تواجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *