أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قائد عسكري اماراتي شارك في الحرب على اليمن يعترف بتنفيذ أكثر من 130 ألف طلعة جوية وأكثر من نصف مليون ساعة طيران حربي ضد الشعب اليمني

قائد عسكري اماراتي شارك في الحرب على اليمن يعترف بتنفيذ أكثر من 130 ألف طلعة جوية وأكثر من نصف مليون ساعة طيران حربي ضد الشعب اليمني

كشف الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروغي نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية -الذي وصفته وكالة أنباء الإمارات بالقائد المشترك للعمليات المشتركة في اليمن- بعض الأرقام عن مشاركة الإمارات في الحرب العدوانية على اليمن.

وقال المرزوعي إن “القوات المسلحة البرية وحرس الرئاسة والعمليات الخاصة بجميع وحداتها، شاركت بأكثر من 15 ألف جندي في 15 قوة واجب في مختلف مدن ومحافظات اليمن”.
جاء ذلك خلال احتفال الإمارات الأحد بما وصفته عودة لقواتها المشاركة في الحرب العدوانية على اليمن، وأعلنت تحولها إلى مااسمته إستراتيجية جديدة في الأراضي اليمنية ويتمثل في تدريب وتمويل وتسليح المرتزقة ٫ وتعمدت الامارات التكتم على خسائرها الحقيقية في العدوان على اليمن ٫ وتذهب بعض التقارير الى انها خسرت اكثر من الف ومائة جندي بينهم ضباط كبار ،اكثر من الفين جريح ٫ فيما تعترف الامارات بارقام اقل من هذه الاحصائية .


وذكر المزروعي أن عدد الطلعات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة بجميع أنواع طائراتها بلغ أكثر من 130 ألف طلعة جوية، وأكثر من نصف مليون ساعة طيران على أرض العمليات. وتجاهل الارقام الكبيرة لضحايا هذه العمليات العسكورية من الاف الشهداء وعشرات الالاف من الجرحى والملايين من المتضررين والنازحين بسبب تدمير عشرات الالاف من المنازل وتدمير مئات المستشفيات والمدارس ومحطات تحلية المياه وتدمير مئات الجسور وقصف الاسواق والاحياء .
وقال الفريق الركن عيسى المزروغي نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية : كما تم تنفيذ أكثر من 1000 رحلة بحرية جرى خلالها نقل ملايين الأطنان من الأسلحة والذخائر والمعدات وغيرها ٫ والتي حصدت اورح الالاف من الابرياء من ابناء الشعب اليمني .
وكشف القائد العسكري الاماراتي أنه تم خلال هذه الفترة “تجنيد وتدريب وتجهيز أكثر من 200 ألف جندي يمني في المناطقِ المحررة في اشارة الى تدريبهم للمرتزقة لخدمة المشروع الاماراتي العدواني في اليمن”.
واضاف القائد الاماراتي: إنه بعد خمس سنوات من انطلاق الحرب العدوانية ، تم التحول من إستراتيجية “الاقتراب المباشر” إلى “إستراتيجية الاقتراب غير المباشر” التي قال إن المليشيات الموالية للإمارات في اليمن تقوم بها اليوم بنفسها بعدما تم “تشكيلها وتدريبها وتجهيزها”.
وعكذا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خبير روسي : ” فيروس كورونا “سلاح جرثومي نتاج المختبرات الامريكية لاستهداف الصين وايران

اكد الخبير الروسي والعضو السابق في اللجنة الدولية الخاصة بالسلاح البيولوجي : ان فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *