أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول ايراني : القائد الكبير الشهيد سليماني سارع للذهاب الى سوريا وادار من مكتب الرئيس بشار الاسد المعركة ضد الارهاب وحال دون سقوط دمشق

مسؤول ايراني : القائد الكبير الشهيد سليماني سارع للذهاب الى سوريا وادار من مكتب الرئيس بشار الاسد المعركة ضد الارهاب وحال دون سقوط دمشق

كشف المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، أمير حسين عبد اللهيان، عن دور القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية في الحيلولة دون سقوط دمشق.

وقال عبد اللهيان الذي كان في ذلك الوقت يشغل منصب مساعد وزير الخاجية الإيراني، خلال منتدى تحت عنوان “دور القائد الكبير سليماني في أمن واستقرار المنطقة والعالم”، اليوم الأحد، إنه “حين كانت العاصمة السورية دمشق على وشك السقوط في يد الجماعات الإرهابية، وحين اقتربت تلك الجماعات من المقرات الحكومية في دمشق عن طريق أنفاق تحت الأرض حفرها الإرهابيون، طلبت منا الجالية الإيرانية في دمشق أن نرسل لها طائرات تجليها من العاصمة السورية التي كانت آيلة للسقوط”.
وأضاف “لقد قررنا حينها إرسال طائرات لإجلاء الإيرانيين الذين أصروا على العودة إلى بلادهم، ولكن القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني توجه إلى دمشق ليغير مسار التظورات “.
وتابع عبد اللهيان أن الأكثرية في مجلس الأمن القومي عارضت ذهاب سليماني إلى دمشق لكن القائد سليماني قال حينها: “سأذهب إلى دمشق كي يتسلم بشار الأسد هذه الرسالة وهي أنني أذهب وأدير الأوضاع إلى جانب بشار الأسد من مكتبه “، مؤكدا أن هذا ما فعله سليماني حيث ذهب إلى دمشق وأدار الوضع من مكتب الرئيس السوري “. وحينها كانت الدول العربية اما مشاركة في المشروع الامريكي الخليجي لاسقاط نظام الرئيس بشار الاسد او انها ساكتة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العراق يعلن تصنيع زرارق سريعة مدرعة لمصلحة وزارة الداخلية لاستخدامها في اعمال الدورية والاعتراض والانقاذ

أعلنـت شركة ابن ماجد العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تصنيع زوارق الدورية السريعـة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *