أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مساع امريكية لعقد قمة تجمع نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد والسيسي والفريق البرهان

مساع امريكية لعقد قمة تجمع نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد والسيسي والفريق البرهان

نقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن مصادر دبلوماسية عربية رفيعة قولها إن هناك اتصالات مكثفة بين واشنطن وتل أبيب والقاهرة والرياض من أجل عقد قمة في القاهرة، يتخللها اجتماع بين رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمشاركة ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد.

وأشارت الصحيفة إلى أن القمة من المحتمل أن تعقد في الأسابيع المقبلة، وستشارك فيها -إلى جانب مصر- الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية، وكذلك قادة السودان والبحرين وسلطنة عمان.
وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يجري اتصالات “مكوكية” لعقد القمة منذ عدة شهور.
وأضافت الصحيفة أن الأردن دُعي أيضا للمشاركة، إلا أن الملك عبد الله الثاني لم يؤكد مشاركته، ودعا إلى إشراك السلطة الفلسطينية في القمّة، وأن عمّان تلقت رسائل من واشنطن مفادها أن هناك اتصالات في هذا الشأن مع السلطة الفلسطينية، وأن هناك موافقة إسرائيلية مبدئية على مشاركة الفلسطينيين.
وتنقل الصحيفة عن قيادي فلسطيني بارز قوله إن القيادة الفلسطينية متمسكة بمقاطعة واشنطن وتجميد الاتصالات السياسية مع إسرائيل.
يذكز ان موقع أكسيوس الاخباري الأميركي كشف الاربعاء الماضي إن اجتماعا ثلاثيا سريا أميركيا إسرائيليا إماراتيا عقد أواخر العام الماضي بشأن التنسيق الامني والسياسي ولاعلامي ضد إيران، وتناول في نفس الوقت تطبيع العلاقات بين أبو ظبي والكيان الصهيوني.
ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين أن الاجتماع الذي عقد في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي في البيت الأبيض يأتي ضمن سلسلة خطوات من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتسهيل العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.
وقال موقع اكسيوس الاخباري الامريكي ، ان مستشار الأمن القومي الأميركي ” روبرت أوبراين ” شارك في الاجتماع بحضور نائبه والمسؤول عن ملف إيران ” برايان هوك ” ومساعدته فكتوريا كوتس، بينما قاد الفريق الإسرائيلي مئير بن شبات، مستشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للأمن القومي، وحضر عن الإمارات سفيرها لدى واشنطن يوسف العتيبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *