أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب ينجو من العزل بعد تبرئة مجلس الشيوخ له من تهمتي سوء استخدام منصبه وعرقلة عمل الكونغرس

ترامب ينجو من العزل بعد تبرئة مجلس الشيوخ له من تهمتي سوء استخدام منصبه وعرقلة عمل الكونغرس

برأ مجلس الشيوخ الامريكي الرئيس ترامب من تهمة سوذ استخدام مهام منصبه وعرقلة عمل الكونغرس ٫ وذلك بتصويت كانت نتيجته 52 صوتا مقابل 48 صوتا في التصويت على تهمة اساءة استخدام ترامب منصبه ٫ فيما صوت 53 نائيا مقابل 47 نائبا بشان تهمة عرقلة عمل الكونغرس .

واعتبر المراقبون٫ هذه النتيجة بانها متوقعة لان ترامب دفع رشوة كبرى ليحصل على هذه النتيجة ومنع تحقق قرار عزله من قبل مجلس الشيوخ ٫ وذلك في اشارة الى ان اللوبي الصهيوني كان يعملون خلف الستار لمنع تحقق ثلثي اصوات مجلس الشيوخ اللازمة لعزل الرئيس ترامب ٫ وجاء هذا الجهد السري والسعي الحثيث لتامين تبرئة الرذيس ترامب ٫ وذلك مقابل اعلان ترامب صفقة القرن لمصلحة الكيان الاسرائيلي .
والجديد بالذكر ان الديمقراطيين منعوا استدعاء الشهود وعرض الادلة لتعزيز التهمة للرئيس ترامب يسوء استخدام السلطة وهو ما لم يشهده مجلس الشيوخ الامريكي في محاكمات سابقة للرؤوساء الذين واجهوا تهم العزل ٫ ومن بينهم نيكسون وكلينتون .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *