أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اجتماع سري ثلاثي اسرائيلي اماراتي امريكي للتصدي لايران والتطبيع بين ابوظبي وتل ابيب

اجتماع سري ثلاثي اسرائيلي اماراتي امريكي للتصدي لايران والتطبيع بين ابوظبي وتل ابيب

قال موقع أكسيوس الاخباري الأميركي إن اجتماعا ثلاثيا سريا أميركيا إسرائيليا إماراتيا عقد أواخر العام الماضي بشأن التنسيق الامني والسياسي ولاعلامي ضد إيران، وتناول في نفس الوقت تطبيع العلاقات بين أبو ظبي والكيان الصهيوني.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين أن الاجتماع الذي عقد في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي في البيت الأبيض يأتي ضمن سلسلة خطوات من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتسهيل العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.
وقالت المصادر الأميركية والإسرائيلية إن الاجتماع تضمن مناقشة معاهدة عدم اعتداء بين الإمارات وإسرائيل.
وأضافت أن المعاهدة ستكون خطوة تمهد للانتقال نحو تطبيع العلاقات بين الطرفين، مشيرة إلى أن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي وكبير مستشاريه، كان له الدور الرئيس في هذه المبادرة.
وبحسب موقع أكسيوس الاخباري الامريكي ، فقد حضر الاجتماع مستشار الأمن القومي الأميركي ” روبرت أوبراين ” ونائبه والمسؤول عن ملف إيران ” برايان هوك ” ومساعدته فكتوريا كوتس، بينما قاد الفريق الإسرائيلي مئير بن شبات، مستشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للأمن القومي، وحضر عن الإمارات سفيرها لدى واشنطن يوسف العتيبة.
ونقل الموقع الأميركي عن المصادر الإسرائيلية والأميركية أن الاجتماع السري يفسر تغريدة نشرها وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وورد فيها “إصلاح الإسلام: تحالف عربي إسرائيلي يتشكل في الشرق الأوسط”.
وأشار إلى أن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علق في اليوم التالي على ما ورد في التغريدة بقوله إن حديث الوزير الإماراتي عن تشكيل تحالف عربي إسرائيلي هو ثمرة اتصالات وجهود يجب التكتم عليها في هذه المرحلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *