أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الكونغرس الامريكي ” بيلوسي ” تمزق خطاب ترامب بحضوره وتصف الخطاب بالقذر

رئيس الكونغرس الامريكي ” بيلوسي ” تمزق خطاب ترامب بحضوره وتصف الخطاب بالقذر

في سابقة هي الاولى من نوعها في المواجهة بين الكونغرس والرئيس الامريكي ٫ مزّقت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي نسخة من خطاب الرئيس دونالد ترامب حول “حالة الاتحاد” وهو ما يظهر إلى حد كبير غياب التوافق بينهما.

وبعدما أنهى ترامب خطابه، أخذت بيلوسي -التي كانت تقف خلف الرئيس- نسخة من الخطاب كانت موضوعة أمامها ومزقتها، وهو ما أظهره مقطع فيديو.
ووفقا لوسائل إعلام أميركية فقد قالت بيلوسي إن تمزيق خطاب ترامب كان أكثر الخيارات المتاحة تهذيبا، واصفة إياه بالخطاب القذر.
وقبيل الخطاب، مدت بيلوسي يدها لترامب من أجل مصافحته لكنه تجاهلها ولم يصافحها.
وتجنبت بيلوسي العبارات المعتادة مثل “من دواعي سروري، من دواعي الفخر البالغ” التي يستخدمها رئيس المجلس عادة لدى تقديم رئيس البلاد لإلقاء كلمة بالكونغرس.
وكل ما قالته عند تقديم ترامب “أعضاء الكونغرس.. إليكم رئيس الولايات المتحدة”.
وأثناء خطابه، لم يتطرق ترامب إلى مسألة عزله بكلمة واحدة، وذلك قبيل تصويت في مجلس الشيوخ يجرى اليوم الأربعاء وسط توقعات بتبرئته.
وفي صفوف الحضور، هتف الجمهوريون من مجلسي الكونغرس “أربع سنين أخرى” وهو يقف على منصة مجلس النواب، في حين جلس الديمقراطيون صامتين، وأمكن رؤية بعضهم يهز رأسه في وقت كان ترامب يقول “حالة اتحادنا أقوى من ذي قبل”.
وجلست بيلوسي واجمة خلفه وأخذت تقلب صفحات نسخة مكتوبة من خطابه وكانت تخلت عن معارضتها للمساءلة وسمحت لأعضاء الكونغرس الديمقراطيين بالسعي لتوجيه اتهامات له- .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *