أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / موقع ” اسرائيل ديفينز ” الالكتروني يكشف : اسرائيل تنظر في طلب سعودي لشراء صواريخ مضادة للدروع

موقع ” اسرائيل ديفينز ” الالكتروني يكشف : اسرائيل تنظر في طلب سعودي لشراء صواريخ مضادة للدروع

كشف موقع Israel Defense الإلكتروني الإسرائيلي أن “سلطة تطوير الأسلحة” الإسرائيلية (رفائيل) تنظر في طلب سعودي لشراء صواريخ اسرائيلية مضادة للدروع ٫ “في أعقاب دفء العلاقات” بين إسرائيل والسعودية، والتي ألمح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى ذلك مرارا وتكرار في السنوات الأخيرة.
ورجح الموقع الإسرائيلي أنه في حال فازت “رفائيل” بعطاء لتزويد السعودية بهذه الصواريخ المضادة للمدرعات، فإن ذلك سيشكل فرصة أمام الشركة الإسرائيلية للدخول إلى سوق دول الخليج العسكرية.
وأضاف الموقع أنه بإمكان “رفائيل” إبرام صفقة أسلحة كهذه مع السعودية بواسطة شركة Eurospike الأوروبية، أو عن طريق إحدى الشركات التي أسستها الشركة “رفائيل” في جزر العذراء، في السنوات الأخيرة من أجل بيع أسلحة.
واستدرك أنه في موازاة “رفائيل”، تسعى الصناعات العسكرية الأميركية والأوروبية التي تطور صواريخ مضادة للمدرعات إلى بيع أسلحة كهذه لدول الخليج. كما أنه يتوقع أن يضع الأميركيون عراقيل أمام شركات أخرى منتجة للأسلحة.
وحسب الموقع الإسرائيلي، فإن إلى جانب المنافسة الأميركية، هناك مسألة إصدار وزارة الحرب الإسرائيلية تصاريح تصدير وتسويق أسلحة في السعودية. وفي هذا السياق، قال الموقع إن “إسرائيل لا تريد رؤية صواريخ سبايك موجهة ضد قواتها”.
وتابع أنه “بما أن احتمال حرب مع السعودية ليس مرتفعا خلال فترة حياة صواريخ سبايك، أي بعد عقد أو عقدين، والتهديد الإيراني يقرب السعودية من القدس، فإنه منن الجائز أن تسمح وزارة الأمن لشركات إسرائيلية بالمنافسة في برامج مقتنيات الأسلحة في الخليج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الصحة العالمية : مخاطر انتشار وآثار فيروس كورونا مرتفعة للغاية الآن على المستوى العالمي

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس للصحفيين في جنيف اليوم الجمعة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *