أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدانمارك تعتقل ثلاثة ايرانيين يعملون لمصلحة الاستخبارات السعودية اعضاء في حركة تحرير الاهواز الارهابية

الدانمارك تعتقل ثلاثة ايرانيين يعملون لمصلحة الاستخبارات السعودية اعضاء في حركة تحرير الاهواز الارهابية

اعلن رئىس كالة الأمن والمخابرات الدنماركية PET عن اعتقال ثلاثة ايرانيين من عناصر حركة ارهابية تدعر لانفصال الاهواز ٫ يشكلون شبكة تجسس تعمل لمصلحة الاستخبارات السعودية ٫ وكانوا يجمعون معلومات عن أفراد داخل الدانمارك وخارجها، ويقومون بإرسالها إلى جهاز الاستخبارات السعودي.

ونقل راديو اوستن الاوروبي عن

A general view of the attack during the military parade in Ahvaz, Iran September 22, 2018. Tasnim News Agency/via REUTERS ATTENTION EDITORS – THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY

؛ إن المتهمين الثلاثة، الذين لم تكشف هوياتهم، يواجهون اتهامات بالتورط في أنشطة استخبارية لصالح جهاز استخبارات سعودي من العام 2012 إلى العام 2018. واضاف تقرير راديو اوستن الاوروبي ان : المعتقلين الثلاثة هم ايرانيون حصلوا على اللجوء السياسي في الدانمارك وانخزطوا في جمع المعلومات من داخل ايران عن الاهداف الاقتصادية والعسكرية وعن تحركات قادة في حرس الثورة الاسلامية والتعبئة العامة والجيش في الاهواز في خوزستان الايرانية بهدف تامين تنفيذ عمليات ارهابية في الاهواز ومدن ايرانية اخرى.

واضاف تقرير راديو اوستن الاوروبي : ان المعتقلين الثلاثة متورطون فعلا في ايصال معلومات ادت الى تنفيد عمليات ارهابية في الاهواز ٫ ومنها عملية اغتيال قائد تعبئة مدينة دارخوين عبد الحسين خدامي في الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني الماضي . ونقل راديو اوستن الاوروبي عن مصادر مطلعة ٫ ان السفارة الايرانية كانت قد ابلغت عددا من العواضم الاوروبية ومنها كوبنهاغن وامستردام عن ضلوع اعضاد في حركة ارهابية باسم تحربر الاهواز في العملية الارهابية التي استهدفت استعراضا عسكريا في مدينة الاهواز الايرانية في ايلول – سبتمبر عام 2018 والذي ادى الى استشهاد ٣٣٤ شخصا بينهم مدنيون .
ونقلت وسائل الاعلام الادانماركية عن جهاز الأمن الدنماركي أن الايرانيين الثلاثة كانون يجمعون معلومات عن أفراد في الدنمارك والخارج ويرسلونها إلى جهاز استخبارات سعودي.

نشاط مخابراتي سعودي في هولندا ضد ايران

وعلى صعيد اخر ٫ استدعى وزير الخارجية الهولندي شتيف بلوك السفيرَ السعودي في امستردام للاحتجاج على نشاط للاستخبارات السعودية فوق الاراضي الهولندية وتجنيها لعملاء لها يعملون اعضاء في حركة تحرير الاهواز الارهابية المسؤولة عن تنفيذ عمليات ارهابية داخل ايران لمصلحة جهاز المخابرات الامريكي والموساد الاسرائيلي بمشاركة المخابرات السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية السورية : حملة التضليل التي تقوم بها تركيا والدول الغربية ضدها تثبت تورط هذه الدول بدعم الجماعات الارهابية في سوريا

قالت الخارجية السورية : أن حملة التضليل التي تقوم بها تركيا والدول الغربية ضدها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *