أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تستعد لبناء 30 ألف وحدة سكنية في سوريا

ايران تستعد لبناء 30 ألف وحدة سكنية في سوريا

أعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمود محمود زادة، أن بلاده ستبني ما يزيد على 30 ألف وحدة سكنية في سوريا، وفقا لمذكرة تفاهم ثنائية موقعة بين البلدين.

ويواجه عشرات الالاف من المواطنين السوريين مشكلة كبيرة في السجن بسبب العمليات العسكرية ضد الجماعات الارهابية وتعمدها تفجير المنازل والجمعات السكنية واستخدامها مقرات وقواعد ومعابر لشن حرب العضابات ضد القوات الامنية وضد القوات الحليفة .
وأوضح زادة يوم الأحد في تصريح خلال مراسم افتتاح المعرض الدولي للبناء والإنشاء في طهران، أنه “حسب المذكرة الموقعة بين وزير الطرق الإيراني ووزير الإسكان السوري قبل أسابيع، فإنه تقرر أن تجري 3 شركات حكومية من البلدين، دراسات لتمهيد حضور المقاولين والأشخاص المستوفين للشروط بمجال البناء والبنى التحتية والشحن والنقل إضافة للمهندسين والمستشارين في هذا المشروع”.
وأشار إلى أن إيران لن توظف استثمارات بمشروع بناء الوحدات، بل ستوفر سوق عمل للقطاع الخاص فقط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *