أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد مقتدى الصدر يطلب من ” القبعات الزرق ” العمل مع القوات الامنية والعشائر لاعادة الدوام للمدارس وفتح الطرق المغلقة في المحافظات

السيد مقتدى الصدر يطلب من ” القبعات الزرق ” العمل مع القوات الامنية والعشائر لاعادة الدوام للمدارس وفتح الطرق المغلقة في المحافظات

أصدر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاحد، توجيهاً الى أصحاب “القبعات الزرق” من افراد التيار الصدري ، دعاهم فيه بالتعاون مع القوات الامنية والعشائر بهدف اعادة الدوام للمدارس والعمل على ”فتح الطرق المغلقة” و”اعادة الانضباط للثورة” .

وطالب السيد الصدر في تغريدة نشرها بعد ظهر اليوم الاحد ٫ وزارة التربية بـ”معاقبة المتسببين بعرقلة الدوام” كما دعا القوات الامنية الى معاقبة من يقوم بقطع الطرق في المحافظات .
وجاء هذا الطلب بعد اصرار جماعات مدسوسة في التظاهرات ومحسوبة على الجوكر الامريكي ٫ على تنفيد عمليات قطع طرق وجسور في المحافظات ٫ احتجاجا على ترشيح محمد توفيق علاوي لتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحكومة السيد عال عبد المهدي المستقيلة منذ شهرين ٫ وكان السيد الصدر قدوصف مساء امس السبت في تغريدة له ٫ تكليف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة بانه اختيار الشعب .
واكد النائب عن تحالف “سائرون” عباس عليوي، الاحد، ضرورة مساعدة المكلف بتشكيل الحكومة محمد علاوي لتنفيذ مطالب المتظاهرين.
وقال النائب عليوي في تغريدة له : ان “هنالك ترحيباً دولياً ومحلياً بتكليف محمد توفيق علاوي رئيساً للوزراء، ونتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته الصعبة”.
وأضاف عليوي أن “على الجميع تقديم يد العون والمساعدة له في اكمال مطالب الجماهير، وخصوصاً التهيئة لاجراء انتخابات مبكرة وفق القانون الجديد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *