أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / محمود عباس في اجتماع وزراء الخارجية العرب : “لن أقبل بضم القدس لإسرائيل وأن يسجل التاريخ أنني بعت عاصمتنا الأبدية

محمود عباس في اجتماع وزراء الخارجية العرب : “لن أقبل بضم القدس لإسرائيل وأن يسجل التاريخ أنني بعت عاصمتنا الأبدية

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مجددا، السبت، رفضه خطة ترامب الخيانية والتي تُعرف بـ”صفقة القرن”، مشيرا إلى أنه لن يقبل أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل ومعلنا قطع العلاقات مع الجانب الإسرائيلي بما في ذلك التنسيق الأمني.

وقال عباس خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب: “لن أقبل بضم القدس لإسرائيل وأن يسجل في تاريخي أنني بعت عاصمتنا الأبدية”، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وكانت قد شملت خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بندا ينص على أن تكون القدس عاصمة لا تتجزأ للكيان الاسرائيلي، بينما يكون شرق القدس عاصمة للدولة الفلسطينية في إشارة إلى أبو ديس.
وأكد أبو مازن تمسك الفلسطينيين بالسلام، مطالبا بآلية دولية متعددة الأطراف لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وشدد على أن الفلسطينيين لا يقبلون بأمريكا كوسيط وحيد في عملية السلام مع إسرائيل.
وكشف الرئيس الفلسطيني عن إرسال رسالتين لأمريكا وإسرائيل تضمنتا إخطارا بقطع العلاقات مع الجانب الإسرائيلي بما في ذلك العلاقات الأمنية بسبب نقض الطرف الإسرائيلي للاتفاقيات الدولية، محملا إسرائيل المسؤولية كقوة احتلال.
وأكد عباس أنه سيبذل جهودا دبلوماسية لإفشال “صفقة القرن” وذلك عبر التوجه للمشاركة في القمة الأفريقية وقمة التعاون الإسلامي قبل أن يذهب إلى مجلس الأمن، مشددا على حق الفلسطينيين بالنضال السلمي للحصول على حقوقهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *