أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدينة صينية بسكانها التسعة ملايين تتحول الى مدينة اشباح بسبب اجراءات الاحتراز من وباء ” فيروس الكورونا”

مدينة صينية بسكانها التسعة ملايين تتحول الى مدينة اشباح بسبب اجراءات الاحتراز من وباء ” فيروس الكورونا”

فرضت مدينة ونتشو في شرق الصين، اليوم الأحد، قيودا مشددة على تنقلات سكانها وأغلقت عددا كبيرا من الطرقات لاحتواء فيروس “كورونا” الذي يتفشى بسرعة في المدينة الواقعة خارج بؤرة الوباء.

ولم يعد مسموحا سوى لفرد واحد فقط من كل أسرة أن يخرج من المنزل مرة واحدة كل يومين لشراء الضروريات، فيما أغلقت السلطات 46 محطة لتحصيل الرسوم على الطرقات السريعة المدفوعة، ما يعني أن استخدام هذه الطرقات أصبح مستحيلا، كما أوقفت وسائل النقل العام بأسرها ومنعت سير الحافلات التي تسير لمسافات طويلة.
كما أغلقت سلطات المدينة البالغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة كل الأماكن العامة مثل دور السينما والمسابح، ومنعت الشركات من فتح أبوابها مجددا قبل 17 الجاري، في حين أغلقت كل المؤسسات التعليمية لغاية الأول من مارس.
وونتشو التي بلغ عدد المصابين فيها 265 شخصا تبعد أكثر من 800 كلم من ووهان، المدينة التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر، وأصبحت منذ 23 يناير موضوعة بأسرها عمليا تحت الحجر الصحي.
من جهتها، أعلنت السلطات الصينية الأحد أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد جراء فيروس “كورونا” الجديد ارتفع إلى 304 بعدما أودى هذا الفيروس المميت خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصا إضافيا، جميعهم في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *