أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السفير الايراني في سوريا : صفقة القرن تمخضت عن فأر ميت

السفير الايراني في سوريا : صفقة القرن تمخضت عن فأر ميت

اكد السفير الإيراني في دمشق جواد ترك ابادي : أن “صفقة القرن قد تمخضت عن فأر ميت. قضية هذه الصفقة هي قضية طويلة وقد بدأوها بمشروع أوسلو، وصفقة القرن هي وليدة أوسلو، وهذا الطريق الأعوج الذي لن يصل إلا إلى خوار سوف ينتهي وهذا الطريق الذي قاد الفلسطينيين إلى متاهة، وهنا لا أشمل كل الفلسطينيين بل أخص أولئك الذين أرادوا لهذا المشروع أن يمر”.

وكان اسفير الايراني يوجه كلمة في ” وقفة اجتجاجية ” بدعوة من مكتب الإمام السيد علي الخامنئي، وجمعية الصداقة الفلسطينية – الإيرانية، نُظّمت وقفة عقب صلاة الجمعة في ساحة مقام السيدة زينب عليها السلام في ريف دمشق، تنديدا بصفقة القرن ومواقف بعض الأنظمة العربية والإسلامية بشأنها.
وأَضاف السفير ترك ابادي : “لقد جاؤوا بالسراب ليجعلوا منه حلم الفلسطينيين ولكن نقول “لا” لأن الشعب الفلسطيني شعب واع وشعب مدرك ولن يأتمن من خانه لأن الخائن لا يؤتمن”.
وفي الكلمة التي ألقاها بين الحشود، أكد تركابادي أن أولئك الذين باعوا القضية في يوم ما هم اليوم على الهامش، وسوف تكون القيادة للشعب الفلسطيني وأبنائه المخلصين الذين انتصروا لقضيتهم وبقوا في محور المقاومة مستميتين من أجل القضية وبقائها وبقاء فلسطين في قلوبنا نحن كلنا في هذا المحور الذي ينتصر للحق. إن قضية فلسطين هي قضية إسلامية بل هي قضية إنسانية بل هي قضية حقة وستبقى إلى أن يعود البيت الفلسطيني لصاحبه وكل الأرض الفلسطينية لأصحابها وسوف لن يخدع الفلسطينيون بهذا المشروع”.
وتابع السفير الايراني جواد ترك ابادي “سوف نبقى ننتصر للقضية الفلسطينية، فهذا هو النهج الذي علمنا إياه الإمام الخميني الراحل رضوان الله تعالى عليه وسوف نبقى ننتصر للقضية الفلسطينية بقيادة القائد الملهم الكبير سماحة السيد علي الخامنئي أطال الله عمره وأبقاه، هذا الإمام الذي وضع دائما يده على الجرح ودائما أشار إلى طريق الصواب والصلاح والنجاح والذي قال إننا سوف نبقى ننتصر دائما لفلسطين لأنها قضية حق ولأنها كذلك قضية أمة حية”.
من جانبة اكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الكريم الشرقي أن مواقف بعض الأنظمة العربية بخصوص إعلان ترامب عن صفقة القرن هي أمر مؤسف ولكنه غير مفاجئ “لأننا ندرك أن العديد من الأنظمة العربية الرسمية هي شريكة في المؤامرة على الشعب الفلسطيني ليس الآن فحسب بل منذ عقود طويلة”.
الشرقي لفت الى أن صفقة القرن لا تستهدف فقط القضية الفلسطينية بل “هي مشروع إعادة ترتيب المنطقة لأن المشروع الأساسي هو تسييد الكيان الصهيوني على المنطقة” وهو أمر يتصدى له التنامي الملحوظ لقوة محور المقاومة.

المصدر : العهد الاخباري

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *