أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / زيارة مفاجئة للجنرال ماكنزي قائد سنتکام لأفغانستان للتحقيق في اسقاط طائرة في غزني على متنها شخصيات عسكرية ومخابراتية هامة

زيارة مفاجئة للجنرال ماكنزي قائد سنتکام لأفغانستان للتحقيق في اسقاط طائرة في غزني على متنها شخصيات عسكرية ومخابراتية هامة

وأعلنت وسائل الإعلام الامريكية عن زيارة مفاجئة للجنرال ماكنزي قائد سنتکام لأفغانستان، وبالتزامن مع نشر بيان البنتاغون حول هوية الطائرة العسكرية المحطمة وعدد رکابها فلا يبقی مجال للشك في الإدارة السرية والالتزام بها بشأن تحطم هذه الطائرة ورکابها قد أوکل لقائد سنتکام.

ويوم الاثنين الفائت وبالتحديد عند الساعة الواحدة والربع تم اسقاط طائرة التجسس E11A التابعة للجيش الأمريكي في محافظة غزنة في أفغانستان ، واعترفت البنتاغون بعد صمت طويل بأن الطائرة کانت تابعة للجيش الأمريکي. وقد أدى تأجيل إعلان البنتاغون لطبيعة وهوية رکاب الطائرة إلى تعزيز الشكوك بان ركاب الطائرة هم من المسؤؤلين الكبار في البنتاغون والمخابرات المركزية الامريكية.


وأعلن المتحدث باسم طالبان وجود كبار ضباط المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) على متن الطائرة وتبنی تنظيم طالبان المسؤولية عن إسقاط هذه الطائرة العسكرية ٫ وذكرت تقارير اعلامية في افغانستان وايران ان من بين القتلى ” كايك داندريا ” ضابط المخابرات الكبير مسؤؤل ملف مطارة القائد الكبير سليماني قائد قوة القدس والتخطيط لاغتياله ٫ ويتوقع انه قاد عملية تنفيذ عملية الاغتيال بنفسه باتنسيق مع غرفة عمليات شارك فيه ضباط امريكيون وضباط من الموساد الاسرائيلي ٬ و” داندريا ” هم المسؤول عن اغتيال زعيم القاعدة ” اسامة بن لادن ” عام 2011 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *