أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد القيادة العسكرية الأمريكية الارهابية في أفريقيا (أفريكوم) : نتوقع انتقاما ايرانيا في افريقيا يستهدف قواتنا ردا على اغتيال الفريق سليماني في

قائد القيادة العسكرية الأمريكية الارهابية في أفريقيا (أفريكوم) : نتوقع انتقاما ايرانيا في افريقيا يستهدف قواتنا ردا على اغتيال الفريق سليماني في

زعم قائد القيادة العسكرية الأمريكية الارهابية في أفريقيا (أفريكوم)، ستيفن تاونسند، إن هناك معلومات استخباراتية مفادها أن إيران تبحث عن فرص للرد على أمريكا “أينما كانت”، بما في ذلك أفريقيا، بعد اغتیال الفریق قاسم سليماني.

وأفادت محطة تلفزيون “CNN”، ، بأن ” تاونسند ” قد أدلى بشهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، الخميس، قائلا “لم نتخذ أية إجراءات مُحددة بعد”، لأنهم “ليس لديهم صورة جيدة بما يكفي لاتخاذ إجراءات، لكننا نراقب ذلك”.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت “CNN” أن السلطات الأمريكية عززت تحصين دفاعاتها، بعد أن حذرت إيران من “انتقام قاس” في أعقاب غارة أمريكية قرب مطار بغداد، في الثالث من يناير/ كانون الثاني الجاري، أسفرت عن استشهاد قائد قوات القدس الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس
وعند سؤاله حول مدى احتمالية استهداف القوات الأمريكية في أفريقيا “، قال تاونسند:
إن هناك تقارير استخباراتية تقول إنهما يبحثان عن فرص للرد على أمريكا أينما كانت، ونعتقد أن واحدة من تلك الأماكن هي بالتأكيد أفريقيا.
وأوضح تاونسند أن قوات الأمن الأفريقية تختلف كفاءتها، حسب المكان الذي نتحدث عنه في أفريقيا “لذلك البعض جيد بشكل استثنائي، والبعض الآخر ليس جيدًا. ونعمل مع الشركاء على أن يكونوا في مستوى، على الأقل، يمكنهم من التعامل مع التهديدات الأمنية الخاصة بهم”.
وأدلى تاونسند بشهادته في مجلس الشيوخ إلى جانب الأدميرال كريغ فولر، قائد القيادة الجنوبية الارهابية للولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *