أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البحرين..نداءات حقوقية لإيقاف الاعدامات وثمانية نشطاء يواجهون هذه الاحكام الظالمة

البحرين..نداءات حقوقية لإيقاف الاعدامات وثمانية نشطاء يواجهون هذه الاحكام الظالمة

تحدثت مصادر حقوقية مؤخرا عن أن 8 من الناشطين البحارنة ٫يواجهون خطر الاعدام الوشيك بعد استنفاذ جميع السبل القانونية لانقاذهم وذلك لتسليط الضوء على عقوبة الاعدام التي يستعملها نظام البحرين ضد المعتقلين .

وفي يناير كانون الثاني 2017 أعدم النظام البحريني عدد من الضحايا من الناظطين السلميين . و كرر النظام في العام 2019 العملية ذاتها ، وقالت منظمات حقوقية في هذا الصدد أن النظام الحقوقي في البحرين اصبح بنظر العالم يشكل مهزلة في محاكمه وفي قرارات الحكم لتلك المحاكم،بينما قالت هيومن رايتس ووتش أن البحرين تسير في الاتجاه الخاطئ عبر تفعيل عقوبة الاعدام وحرمان المتهمين من المحاكمات العادلة .
النداءات الحقوقية الموجهة للسلطات الحاكمة في البحرين لايقاف احكام الاعدام على خلفيات سياسية تتواصل لكن دون استجابة ،فنظام البحرين لا ينفذ الاتفاقات فهناك مطالبة اممية متكررة للبحرين للالتزام بقرار الجمعية العامة للامم المتحدة والداعي لتجميد الاعدامات بهدف الغائها لاحقا واجراء مراجعة شاملة لهذه العقوبة للوقوف الى جانب ضحايا الانتهاكات الحقوقية المحكوم عليهم بالاعدام بصورة غير قانونية .
يذكر ان البحرين شهدت انتفاضة شعبية عارمة في الرابع عشر من فبراير عام 2011 والتي قمعت بالقوة بمشاركة قوات سعودية دخلت البلاد في شهر مارس – اذار من نفس العام تجت عنوان قوة درع الجزيرة ٫ ومنذ ذلك الوقت يواجه الشعب نظاما قمعيا دموييا وتم اعدام المئات واعتقال االالاف وبينهم جميع زعماء المعارضة في طل دعم امريكي وبريطاني فاضح للنظام وتطبيع امني وسياسي وعسكري مستمر مع الكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو يشكر ” السيسي ” والحكومتين العمانية والبحرينية لدعم ” اتفاق الخيانة ” مع ابوظبي مؤكدا عدم التنازل عن ضم الضفة

وجه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلى نتنياهو ٬الشكر لأطراف عربية داعمة لاتفاق الخيانة مع ابوظبي، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *