أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الرئيس برهم صالح يستعد لترشيح مدير المخابرات الكاظمي لتشكيل الحكومة وتحالف البناء يستعد لاستباقه بترشيح محمد توفيق علاوي

الرئيس برهم صالح يستعد لترشيح مدير المخابرات الكاظمي لتشكيل الحكومة وتحالف البناء يستعد لاستباقه بترشيح محمد توفيق علاوي

بينما يسعى رئيس الجمهورية برهم صالح لتسمية مدير المخابرات مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس الوزراء ٫ أكد المرشح لرئاسة وزراء العراق، محمد توفيق علاوي، اليوم الجمعة، إنه لا يطلب من أي حزب أو كتلة سياسية ترشيحي لرئاسة الوزراء، فيما طلب منهم أن لا يمانعوا من ترشحه للمنصب.

وذكر علاوي في منشور عبر صفحته على فيسبوك، إن “اسم محمد توفيق علاوي لقد تم تداوله كمرشح لرئاسة مجلس الوزراء، وقد علمت ان هناك مطلباً جماهيرياً في رفض مزدوجي الجنسية من تولي هذا المنصب؛ إن أغلب الناس لا يعرفون محمد توفيق علاوي معرفة كاملة، وأحب ان ابلغ من لا يعرفني اني لست من الصنف الذي لا يفي بعهده، واعتبر عدم الايفاء بالعهد من نواقض الايمان”.
وأضاف: “أسأل الله ان لا يبقيني حياً ليوم اخرج فيه من ربقة الايمان إلى ربقة الضلال وبئس المصير؛ لذلك فاني اتعهد إذا ما تم تكليفي لتولي منصب رئيس مجلس الوزراء أن اتخلى عن جنسيتي الثانية”.
وتابع علاوي: “إني لا اطلب من اي حزب سياسي او اي كتلة سياسية ان ترشحني لمنصب رئيس مجلس الوزراء، ولكني اطلب منهم ان لا يمانعوا من ترشحي لهذا المنصب ويستجيبوا لرغبة المواطنين العراقيين الكرام ومن يمثلهم في ساحات الاعتصام، وأن لا يقفوا عائقاً امام تشكيل الحكومة التي لن تكون حكومة محاصصة حزبية بل حكومة من المستقلين الاكفاء والنزيهين مع مشاركة البعض من المتظاهرين السلميين على مستوى الوزراء او دون ذلك”.
وأختتم علاوي كلامه بالقول “نسأل الله ان يوفقنا والمخلصين من ابناء وطننا ان نخرج من هذه الازمة إلى شاطئ السلام والاستقرار والتطور والازدهار إنه سميع مجيب”.
يشار الى ان تصريحات المرشح لرئاسة الحكومة الانتقالية، محمد توفيق علاوي، تأتي قبل ساعات من انتهاء مهلة رئيس الجمهورية برهم صالح للكتل النيابية في ترشيح شخصية لمنصب رئاسة الوزراء ٫ فيما يستعد الرئيس برهم لترشيح مدير المخابرات العراقية مصطفى الكاظمي لتشكيل الحكومة استحابة لضغوط امريكية قوية عليه .
وقال صالح في بيان الاربعاء”إذا لم تتمكن الكتل المعنية من حسم أمر الترشيح في موعد أقصاه السبت {غداً}، ١ شباط ٢٠١٩، أرى لزاماً علي ممارسة صلاحياتي الدستورية من خلال تكليف من أجده الأكثر مقبولية نيابياً وشعبياً، وفي إطار مخرجات المشاورات التي أجريتها خلال الفترة الماضية مع القوى السياسية والفعاليات الشعبية”.
الجديد بالذكر ان زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم هو من بادر الي طرح اسم مصطُفى الكاظمي لتشكيل الحكومة الجديدة ومازال يتبنى ترشيحه ويسعى للحصول على نايدد له.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جامعة “جونز هوبكنز” الامريكية : إصابات كورونا في العالم تجاوزت الـ4 ملايين وأمريكا في المقدمة

أفادت آخر بيانات جامعة “جونز هوبكنز”، بأن الإصابات بفيروس كورونا في العالم، تجاوزت الـ4 ملايين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *