أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صالح العراقي المقرب من الصدر يعلق على محاولات ترشيح محمد علاوي لمنصب رئيس الوزراء

صالح العراقي المقرب من الصدر يعلق على محاولات ترشيح محمد علاوي لمنصب رئيس الوزراء

علق صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، على ترشيح محمد علاوي لرئاسة وزراء العراق، فيما اشار الى انه لا وطن مع المندسين والفاسدين والمحتلين والتبعيين.

وقال صالح العراقي : “لتعلموا ان العناد من كل الاطراف لن يجدي نفعا وسيكون العراق هو المتضرر الوحيد… فان كنتم تريدون وطن فاننا ملزمون بانقاذ الوطن من ايدي الفساد من جهة وايدي المخربين من جهة بل وانقاذكم من المندسين الذين تجذروا في ثورتكم ومن كل فاسد حتى نحاكم كل من اساء للوطن”.
ولفت الى انه “لا وطن مع المندسين ولا وطن مع الفاسدين ولا وطن مع المحتلين ولا وطن مع التبعيين، فهلموا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ان لا نعبد الا الله ولا نحب الا الوطن وان نحافظ على العراق بكل تعقل وحنكة والا ضاع ما نريد: (الوطن)”.
وحسب قناة الانوار الثانية التي اوردت الخبر ٫ فان ” صالح العراقي ” في رد على احد المواطنين بشأن ان “المعادلة التي جاءت بعبد المهدي، هي نفسها تريد ان تأتي بتوفيق علاوي”، ان “المعادلة التي تدعيها ايها الثائر.. هي: ان (أ) لا يتوافق مع (ب) و (ج) يحاول المماطلة ويريد جر العراق للفوضى والفتنة والحرب الاهلية”.
واضاف صالح العراقي : “كما كانت لنا وقفة قبل وقفتكم وكما ساندناكم سوف لن نألوا جهدا لايصال من لا يتوافق واهواء الكتل بل بما يتلاءم مع ما يريده الشعب من حكومة تقوم بواجباتها المؤقتة وعلى رأسها الانتخابات المبكرة وباقي التفاصيل المهمة، ولن يكون الا ما يحفظ للعراق سلامته وهيبته وسيادته”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *