أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزارة الخارجية الايرانية : صفقة القرن .. صفقة شيطانية وضعها مجموعة من المحتالين والمجرمين

وزارة الخارجية الايرانية : صفقة القرن .. صفقة شيطانية وضعها مجموعة من المحتالين والمجرمين

وصفت الخارجية الإيرانية ” صفقة القرن ” الخيانية التي يطلق عليها زورا اسم ” خطة السلام الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ” ، بـ”الصفقة الشيطانية”، معتبرة أن من وضعها مجموعة من “المجرمين والمحتالين”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في تغريدة نشرها اليوم الأربعاء: “ما يسمى بصفقة القرن مهزلة واضحة أعدها مجرمون ومحتالون لتبديد أحلام شعب عانى لفترة طويلة في تحقيق كرامته الإنسانية وتحديد مصيره”.
وأضاف موسوي: “صفقة القرن في الحقيقة صفقة شيطانية، الغرض منها بث الكراهية والعنف في غرب آسيا إلى الأبد”.
وفي تغريدة أخرى كتبها باللغة العربية، شدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على استعداد بلاده للتعاون مع بعض دول المنطقة رغم الخلافات المستمرة معها لمواجهة هذه الخطة باعتبارها أكبر تهديد للعالم الإسلامي.
وقال موسوي: “نظرا للحاجة الملحة وأهمية قضية فلسطين والمؤامرة الكبرى وراء ما يسمى بصفقة القرن، إن إيران تعلن عن استعدادها، وبغض النظر عن الخلافات مع بعض دول المنطقة، للتعاون معها على شتى الصعد لوحدة العالم الإسلامي في مواجهة المؤامرة الكبرى التي تهدد كيان الأمة الإسلامية”.
وكان الرئيس الأمريكي، قد اعلن الثلاثاء في مؤتمر في البيت الابيض، بنود “صفقة القرن” بحضور ترامب ومشاركة زعماء الحركات الصهيونية وزعماء الحركة الانجيلية المتظرفة في دعم الكيان الصهيوني ٫
وتنص صفقة القرن ٬ على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس عاصمة “موحدة” لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.
وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، موافقته على هذه الخطة والاستعداد للتفاوض المباشر مع الفلسطينيين بناء عليها، بينما لقيت رفضا فلسطينيا قاطعا بما في ذلك من قبل الرئيس، محمود عباس، الذي قال إن “القدس ليست للبيع”، ووصف هذه المبادرة بـ”المؤامرة”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *