أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / استشهاد 10 مواطنين في تفجير بسيارتين مفخختين وسط العاصمة بغداد

استشهاد 10 مواطنين في تفجير بسيارتين مفخختين وسط العاصمة بغداد

نفذ تحالف داعش والبعث ، تفجيرين ارهابيين بسيارتين مفخختين استهدفا مدنيين في العاصمة بغداد ما ادى الى استشهاد الى 10 مواطنين وجرح العشرات .
قي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم نتيجة انفجارين نجما عن سيارتين مفخختين بالعاصمة العراقية
واعلن مصدر في وزارة الداخلية، استشهاد ثلاثة مدنيين على الأقل في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبية مفتوحة في حي “الزعفرانية” بجنوب شرقي بغداد، أسفر عن جرح ما لا يقل عن سبعة آخرين.
كما أوقع انفجار ثان نتيجة انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على أحد الطرق المزدحمة قرب مستشفى “عبدالحميد” في حي “الكرادة” الذي تسكنها اغلبية شيعية بوسط العاصمة، سبعة شهداء على الأقل، وأكثر من 18 جريحاً.
وعلى صعيد اخر ، اعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء قاسم عطا، تحطم مروحية عسكرية من طراز “مي – 17″، أثناء مشاركتها في “مهمة لتقديم مساعدات إنسانية” إلى النازحين المحاصرين في جبال سنجار، الواقعة ضمن إقليم كردستان.
وأكد مكتب رئيس حكومة إقليم كردستان أن المروحية سقطت فجأة على الأرض بسبب خلل فني، مما أسفر عن مقتل قائدهاالعقيد الطيار الحقوقي سيد جليل العبادي، كما أشارت مصادر إعلامية كردية أن المروحية كان على متنها عضوة مجلس النواب فيان دخيل، وهي البرلمانية الوحيدة التي تمثل الأقلية الأيزيدية ن بالاضافة الى صحفيين اميركيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *