أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصادر استخبارات اوروبية تكشف عن وجود مخاوف لدى البنتاغون بوقوع ضابطين كبيرين اسرى بيد “طالبان “بعد اسقاط الطائرة الخاصة في غزني

مصادر استخبارات اوروبية تكشف عن وجود مخاوف لدى البنتاغون بوقوع ضابطين كبيرين اسرى بيد “طالبان “بعد اسقاط الطائرة الخاصة في غزني

كشفت مصادر استخباراتية اوروبية ٫ عن وجود مخاوف كبيرة لدى” البنتاغون ” بشان احتمال قوع عدد من كبار الضباط في الجيش الامريكي٫ اسرى في قبضة مقاتلي مجموعة مسلحة يعتقد انها من طالبان ٫ بعد اسقاط طائرة خاصة تابعة للجيش الامريكي كانت تنقل عددا من كبار ضباط الاستخبارات وضباط الجيش الامريكي باتجاه قاعدة امريكية في ولاية غزني الافغانية .

جاء ذلك في تقرير لراديو اوستن الاوروبي ٫ الذي تناول حادثة اسقاط طالبان للطائرة الامريكية الخاصة وهي من طراز (Bombardier E-11A) وتم تعديلها لتتناسب مع الاستخدامات العسكرية للمراقبة الإلكترونية وتستخدم على نطاق واسع في أفغانستان واليمن وهي متخصصة بتوجيه الطائرات المسيرة التي تستخدم في الرصد والاغتيال وتم تجهيز الطائرة بمعدات تجسس ورصد وتوجيه في غاية الاهمية والتقنية ذات السرية العالبة .

وذكر تقرير راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر الاستخبارات الاوروبية ان هناك امكانية كبيرة ان يكون ضابط الاستخبارات الشهير مايك داندريا من بين القتلي او من بين الاسرى بعد اسقاط الطائرة العسكرية الامريكية الخاصة ٫ ومقتل خمسة من افرادها وافتقاد اثر اثنين من الضباط من ركاب الطائرة ٫ وسط صمت البنتاغون وامتناعه عن اصدار اي نفي او تاكيد للتقارير التي بثتها وسائل الاعلام الافغانية والايرانية بان الضابط” مايك داندريا” قتل في الحادث والذي يعد المسؤؤل في جهاز المخابرات المركزية الامريكية عن ملاحقة قائد فيلق القدس اللواء قاسم سلامي واسندت اليه هذه المهمة عام 2017 ذلك لتجربته الكبيرة في ملاحقة زعيم القاعدة ” اسامة بن لادن ” حتي اغتياله عام 2011٫ .
وحسب معلومات الاستخبارات الاوروبية ٫ فان استخبارات حرس الثورة الايراني٫ تعتقد ان ضابط المخابرات الامريكية ” مايك داندريا” كان هو المشرف على التفاصيل الدقيقة لاغتيال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الايراني اللواء قاسم سليماني ٫ بعدما كان قد خرج للتو من مبنى مطار بغداد بصحبة ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ٫ اثر توجيه طائرة مسيرة تابعة للجيش الامريكي صواريخها لموكبهما فقتلا مع ستة من المرافقين لهما من حرس الثورة الايراني والحشد الشعبي في الثالث من شهر يناير الحالي.
وداندريا أدار أيضا برنامج “الاغتيالات المحددة الهدف” خلال عهد باراك اوباما، وهو البرنامج الذي أتاح قتل مئات الجهاديين مع مدنيين في باكستان وأفغانستان بطائرات من دون طيار.
وكان اسم داندريا عام 2015 قد برز في وسائل الاعلام بعد مقتل رهينتين غربيتين في قصف قامت به طائرة من دون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية. وكانت “سي اي ايه” تجهل وجود أميركي وايطالي رهينتين في المنزل الذي تعرض للقصف.
والجدير ذكره ان مايكل بومبيو تربطه صدافات وثيقة وحمية مع ضابط المخابرات المركزية الامريكية ” مايكل داندريا “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مركز ستراتفور الاستخباراتي الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية يتوقع اعلان السعودية وقف حربها على اليمن بسبب الهزائم المتلاحقة وانخفاض عائدات النفط

قال مركز ستراتفور الاستخباراتي الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية إن السعودية بدأت تلمح برغبتها في الخروج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *