أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / محمود عباس في مؤتمر فلسطيني ردا على صفقة القرن : القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر وسيرفضها الشعب الفلسطيني

محمود عباس في مؤتمر فلسطيني ردا على صفقة القرن : القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر وسيرفضها الشعب الفلسطيني

رد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الثلاثاء، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن صفقة القرن، مؤكداً أن القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر، وسيرفضها الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمته من مدينة رام الله في اجتماع شاركت في الحضور فيه كل من حماس الجهاد الاسلامي والصاعقة والجبهة الشعبية ومنظمات فلسطينية اخرى : “إننا سنعيد صفعة القرن صفعات في المستقبل”، مضيفاً: “استراتيجيتنا ترتكز على استمرار كفاحنا لإنهاء الاحتلال، ولن نفرط في حقوقنا التاريخية”.
رد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الثلاثاء، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن صفقة القرن، مؤكداً أن القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر، وسيرفضها الشعب الفلسطيني.
وقال الرئيس الفلسطيني في كلمته من مدينة رام الله: “إننا سنعيد صفعة القرن صفعات في المستقبل”، مضيفاً: “استراتيجيتنا ترتكز على استمرار كفاحنا لإنهاء الاحتلال، ولن نفرط في حقوقنا التاريخية”.
وأردف أن “مخططات تصفية القضية الفلسطينية إلى فشل وزوال”، مشدداً على أنه “لم نجد شيئاً جديداً في هذه الصفقة إضافة إلى ما سمعناه خلال العامين الماضيين”.
وأكّد عباس أن “صفقة القرن نهاية لمشروع وعد بلفور”، لافتاً إلى أنه “بدعم من أحرار العالم ستسقط المؤامرات والاحتلال”.
وأردف أن “صفقة ترامب تستند إلى وعد بلفور الذي وضعته أمريكا مع بريطانيا وهدفها تصفية القضية الفلسطينية”.
وشدد: “سنستمر بالعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى حدود الرابع من حزيران”، مضيفاً: “سنبدأ إجراءات تغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية تنفيذاً لقرارات المجلسين الوطني والمركزي”.
ولفت أيضاً: “نحن لسنا شعباً إرهابياً وملتزمون بمحاربة الإرهاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : ما حدث لمحطة كهرباء ” زرغان ” في الاهواز ناجم عن تماس كهربائي وليس عن انفجار

كشف المتحدث باسم صناعة الكهرباء في ايران عن ما حدث في محطة كهرباء “زرغان” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *