أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تعلن مقتل رجل الاستخبارات الأمريكي المسؤرلعن ملف اغتيال القائد الكبير سليماني في عملية اسقاط طائرة امريكية عسكرية في افغانستان

ايران تعلن مقتل رجل الاستخبارات الأمريكي المسؤرلعن ملف اغتيال القائد الكبير سليماني في عملية اسقاط طائرة امريكية عسكرية في افغانستان

ايران تعلن مقتل رجل الاستخبارات الأمريكي المتهم بالتخطيط لاغتيال سليماني في عملية اسقاط طائرة امريكية عسكرية في افغانستان
اكدت مصادر استخبارات روسية مقتل ضابط الاستخبارات الامريكية الكبير ” مايكل داندريا ” المسؤول عن ملف اغتيال قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الشهيد قاسم سليماني ٫ وذلك في اسقاط الطائرة العسكرية الخاصة التابعة للبنتاغون الامريكي وذلك في ” مقاطعة غزني ” في افغانستان .

ويبلغ داندريا من العمر 62 عاما، وتم تكليفه في 2017، برئاسة مركز مهام إيران التابع لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، فيما تشير تقارير استخباراتية اوروبية إلى أنه تولى أيضا ملفات العراق وأفغانستان، علاوة على أنه كان شخصية رئيسية في البحث عن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

هذا وأعلنت وسائل الإعلام الإيرانية، الثلاثاء، مقتل رجل الاستخبارات الأمريكي مايكل داندريا، التي لقبته بـ”آية الله مايك”، مؤكدة أن طهران تتهمه بأنه خطط لعملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في العراق.
وأعلن التلفزيون الإيراني أن “الضابط الأمريكي كان على متن الطائرة العسكرية الأمريكية، التي سقطت أمس الاثنين، في ولاية غزني وسط أفغانستان، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاطها”، وذلك حسب وكالة “مهر” الإيرانية.
وأفاد التلفزيون الإيراني أن “مايكل داندريا أشرف أيضا على اغتيال عماد مغنية، أحد كبار القادة العسكريين لحزب الله اللبناني في سوريا في 2008”.

وكان ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان، قال إن “طائرة عسكرية أمريكية سقطت في ولاية غزني وسط أفغانستان”، لافتة إلى أن “الطائرة كانت تحلق لأهداف استخباراتية، وأن جميع من كانوا على متنها ضباط أمريكيون، وقد لقوا مصرعهم”.
فيما أكد الجيش الأمريكي، في بيان له، تحطم الطائرة – وهي من طراز إي 11 إيه – لكنه قال إنه لا “توجد مؤشرات على أن التحطم كان سببه نيران العدو”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *