أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المندوب الروسي في الامم المتحدة : خطة ترامب للسلام لانهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني تتجاهل قاعدة التسوية التي يعترف بها المجتمع الدولي

المندوب الروسي في الامم المتحدة : خطة ترامب للسلام لانهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني تتجاهل قاعدة التسوية التي يعترف بها المجتمع الدولي

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا متحدثا عن صفقة القرن التي يزعم الرئيس ترامب انها تؤدي الى تسوية النزاع الاسرائيلي مع الفلسطينيين : ” لقد قلنا مرارا أن هذه الخطة تتجاهل قاعدة التسوية التي يعترف بها المجتمع الدولي”.

واضاف المندوب الروسي : أن المسؤولين الأمريكيين لم يتشاوروا مع نظرائهم الروس عند إعداد خطة السلام للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية.
وأجاب على سؤال بهذا الخصوص قائلا: “لم تكن هناك مشاورات معنا، ولا نعرف ماهية هذه الخطة. لقد قلنا مرارا أن هذه الخطة تتجاهل قاعدة التسوية التي يعترف بها المجتمع الدولي”.
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن في 2 أكتوبر أمام منتدى فالداي أن المبادرة الأمريكية تهدف إلى رفض حل الدولتين.
وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستنشر خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن” في الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش غدا الثلاثاء.
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدوره أعلن في وقت سابق أن البيت الأبيض سينشر تفاصيل الخطة الأمريكية لما اسماه ” السلام في الشرق الأوسط ” والمعروفة بـ “صفقة القرن” منتصف اليوم الثلاثاء، (الساعة 20:00 بتوقيت موسكو).
وقال ترامب في هذا السياق إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدعم المبادرة الأمريكية، و”الجانب الفلسطيني يرفضها حاليا ولكنه سيدعمها في المستقبل”، وزعم الرئيس الأمريكي علاوة على ذلك أن الخطة “مدعومة من قبل العديد من الدول العربية”.
الجدير بالذكر ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رفض الرد علي اتصال هاتفي للرئيس ترامب معه لمناقشة ما بات يعرف بـ صفقة القرن ٫ هذا وصدرت دعوات فلسطينية للاستنفار وإعلان الغضب العام في اليوم الذي يتم فيه الكشف عن الصفقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *