أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اسقاط طائرة تابعة للجيش الامريكي ذات تكنلوجية عالية ومقتل عشرة ضباط امريكيين بينهم مسؤول ملف اغتيال القائد الشهيد سليماني

اسقاط طائرة تابعة للجيش الامريكي ذات تكنلوجية عالية ومقتل عشرة ضباط امريكيين بينهم مسؤول ملف اغتيال القائد الشهيد سليماني

قالت حركة طالبان إنها أسقطت طائرة تحمل جنودا أميركيين في ولاية غزني، وسط البلاد ٫ كان على متنها عشرة ضباط امريكيون واظهر مقطع فيديو احتراق نصف بدن الطائرة وتناثر جثث متفحمة .

أعلنت “طالبان” مقتل جميع ركاب طائرة عسكرية خاصة تابعة للجيش الامريكي تم اسقاطها في ” منطقة ده ياك ” في إقليم غزنة ٬ وكان على متن الطائرة ضباط أميركيون كبار من بينهم الضابط ” مايك دي اندريا ” الذي يطلق عليه لقب ” امير الظلام ” مسؤول ملف اغتيال القائد الكبير قاسم سليماني الذي اسندت اليه المخابرات المركزية الامريكية ملف اغتيال الشهيد الكبير سليماني منذ عام 2017 .
وتحمل الطائرة معدات تجسس ورصد وتوجيه في غاية الاهمية والتقنية السرية وفي غاية السرية وهي من طراز (Bombardier E-11A) المتخصصة بالاستخدامات العسكرية للمراقبة الإلكترونية على أفغانستان وهي متخصصة بتوجيه الطائرات المسيرة التي تستخدم في الرصد والاغتيال .
وحتى الان يتكتم الجيش الامريكي على هوية الضباط الامريكيين الكيار الدين لقوا جتفهم بسقوط الطائرة.
وبدا الجيش الأميركي تحقيقاته في حادث تحطم طائرة في منطقة تسيطر عليها (طالبان) في أفغانستان ونشرت صور للطائرة وهي تحمل رمز سلاح الجو الأميركي على أحد جانبيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ازدياد الهجمات ضد الارتال العسكرية التي تنقل دعما لوجستيا للقوات الامريكية في مناطق صلاح الدين وجنوب وشمالي بغداد وبابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني تعرض رتل ينقل معدات لقوات التحالف الاميركي لتفجير بعبوة ناسفة جنوبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *